أخبار العالماخبار

“بلومبيرج” تكشف الحقيقة.. الغرب استنفذ مخزونات أسلحته لمساعدة أوكرانيا

متابعة: فريق منتصف اليوم

الإعلام الغربي على مدار شهور لا يتوانى عن التصريحات التي توحي بهزيمة روسيا وتكبدها خسائر فادحة في حربها مع أوكرانيا، وتعظم من كييف وقدرتها العسكرية الغير موجودة بدون دعم الغرب.

وعلى عكس ما يروج الإعلام الغربي.. أعلنت وكالة “بلومبيرج” إن الدول الغربية استنفدت تقريبا كل مخزوناتها من الأسلحة لمساعدة أوكرانيا، وقد يتطلب إطلاق الإنتاج العسكري وزيادة حجمه سنوات عديدة لتلبية احتياجات كييف.

 وأضافت الوكالة: ” أمريكا أصبحت مجبرة على شراء ذخيرة مدفعية تقليدية من كوريا الجنوبية لتزويد أوكرانيا بها. بالإضافة الى ترسانات السلاح والذخيرة الفارغة والقدرة المحدودة على تجديدها، تثير تساؤلات حول قدرة الصناعة الغربية على مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا”.

وأشارت بلومبيرج الى ان الشركة البريطانية  BAE Systems، أبلغت البنتاغون مؤخرا أنها تحتاج لـ 30 شهرا على الأقل لاستئناف إنتاج مدافع هاوتزر M777 وقذائف 155 مم الضرورية للقوات الأوكرانية، كما صرحت شركة Rheinmetall الألمانية إلى انها تحتاج فترة لا تقل عن عام لصيانة وتحديث الدبابات القتالية.

ووفقا للوكالة، في الأشهر الأولى من الحرب استهلكت أوكرانيا تقريبا 500 قطعة من منظومات Javelin المضادة للدبابات في اليوم الواحد، نظرا لقلة خبرتها العسكرية، وتنوي شركتا Lockheed Martin و Raytheon ، اللتان تنتجان الآن بشكل مشترك 2100 من هذه الأنظمة سنويا، مضاعفة هذا الرقم ولكن ليس قبل عام 2025.

وهذا النقص الحاد، دفع الولايات المتحدة مضطرة الى تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى