اخبارالمقالتـوك شـومنوعـات

«بقدونس وطعام الإقليم».. خبير يكشف عن الوقاية بالتغذية (فيديو)

الملخص:

  • نزيه يوصي بأكل الأطعمة التقليدية لحماية الكلى.
  • تناول الأغذية التقليدية في نفس الإقليم مفيد، لكن شراؤها من إقليم خارجي أونلاين غير مفيد للجسم.
  • مصر تتميز بالنباتات القراطية مثل البصل والثوم، ويتميز البصل بتنظيم جلوكوز الدم، مكافحة الارتفاع في مستوى السكر بالدم، ويحتوي البصل على الهرمون الذكري المهم لصحة الرجال.
  • “تناول ربع بصلة بيضاء بدون مضغ يساعد على تنظيف الفم والثوم له فوائد صحية مثل مكافحة الجلطات وتنظيم الدهون ومقاومة الأورام السرطانية.”

كشف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، أهمية تناول الأغذية التقليدية أو البيئية، التي لها العديد من الفوائد الصحية على مختلف أعضاء الجسم، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض التي تصيبه.

وقال نزيه، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تناول الأغذية التقليدية أو البيئية التي تحتوي على المركبات العضوية، والعناصر الغذائية التي تقي الكلى من الأمراض.

وتابع: تناول ربع حزمة بقدونس بصورة يومية مفيد جدًا للجسم، ولكن يجب تناول الأطعمة التقليدية معًا وليس كل عنصر بمفرده، حتى يحصل الجسم على القيمة الغذائية.

وأضاف مجدي نزيه، أن الأغذية التقليدية التي تنمو في إقليم جغرافي تكون مفيدة لسكان هذا الإقليم، ولكن عند تناول الأغذية التقليدية من بيئية جغرافية من إقليم خارجي «شراؤها أونلاين» لا تفيد الجسم.

وأكمل: مصر تتميز بالنباتات العائلة القراطية، مثل «البصل والثوم»، موضحًا أن فوائد البصل تتمثل في «تنظيم جلوكوز الدم، ومكافحة ارتفاع السكر في الدم، بالإضافة إلى وجود الهرمون الذكري الذي يحتاجه الرجال».

واختتم نزيه حديثه قائلًا: «عند تناول ربع بصلة بيضاء، ووضعها في الفم، دون مضغها يساعد على التخلص من البكتيريا والأمراض في منطقة الفم، كما أن الثوم له العديد من الفوائد مثل، مضاد للجلطات، منظم لدهون الدم، مقاوم للأورام السرطانية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى