أخبار محليةاخباربناء الجمهورية الثانية

بعد ترشيح سري: مَنْح مؤسس مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية جائزة روبرت لين كارول العالميَّة

متابعة – فريق حصاد اليوم

في تتويج مستحق لجهوده العلميَّة في مجال الحفريات الفقارية، تم مَنْح الأستاذ الدكتور هشام سلام- مؤسس مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية- جائزة روبرت لين كارول (The Robert Lynn Carroll Award) لعام 2023-

الجائزة هى إحدى أكبر جوائز التخصص في العالم- من جمعية الحفريات الفقارية (SVP) بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي المنظمة الأكبر عالميًّا في عِلْم الحفريات الفقارية.

هذه الجائزة تُمْنَح لعالِم واحد فقط على مستوى العالم سنويًّا؛ تقديرًا لتميّزه العلمي وإسهاماته الواضحة في هذا المجال.

كما أن الفائز لا يَتَقَدَّم لهذه الجائزة، بل يتم ترشيحه سرًا (دون علمه)؛ لشدة المنافسة واحتدامها،

وقد جرت العادة أن يتم الترشح لها عدة مرات، لكن لسلام بصمة واضحة في إثراء مجال الحفريات الفقارية ليس فقط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بل في العالم أجمع، لذا فَاز بها مِن أوَّل مرة تم ترشيحه لها.

ومن كواليس الجائزة أنه قد تم ترشيح الأستاذ الدكتور هشام سلام من قبل ثلاثة علماء من جامعات أجنبية مرموقة، إلى جانب أربعة من طلاب الفريق البحثي “سلام لاب “.

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة بالملتقى السَّنوي للجمعية، والمتوقع عقده في أكتوبر القادم بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية مع حضور كثيف لعلماء الحفريات الفقارية حول العالم.

وتأتي الجائزة تكليلًا للدكتور هشام لجهوده المضنية التي كرَّسها لسنوات عدة في خدمة العلم وإنشاء أوَّل مدرسة علمية للحفريات الفقارية في مصر والشرق الأوسط.

واعترافًا مِن جمعية الحفريات الفقارية بأن الفريق المصري سلام لاب يسير بِخُطى ثابتة وناجحة وِفْق المعايير العالميَّة لعلم الحفريات الفقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى