اخبارياخبر أبيض

بعد تجاوزه حاجز النصف مليار دولار .. من هو أوبنهايمر أبو القنبلة الذرية؟

يحقق فيلم  نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر حول العالم منذ أول يوم عرض له بالشهر الماضي، وتخطت إيراداته نصف مليار دولار حتى الآن.

 

ويتناول العمل السيرة الذاتية للعالم الأمريكي أوبنهايمر، الذي يعد من أبرز العلماء الذين ساهموا في صناعة القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وولد العالم الأمريكي يوليوس روبرت في 22 إبريل من عام 1904 لعائلة يهودية ألمانية هاجرت إلى نيويورك، وعاني من مشكلات نفسية في شبابه بسبب صدامه مع أستاذه بالكلية باتريك بلاكيت الذي كان يسخر منه ويحرمه من حضور التجارب العملية، لذلك حاول أن يدس له السم عن طريق تفاحة ولكن محاولته فشلت.

 

 وفي 1942 بدأت قصة أوبنهايمر مع القنبلة الذرية بعدما اختاره الجنرال الأمريكي ليزلي جروفز لتطوير السلاح النووي الأمريكي لمواجهة الألمان بالحرب العالمية الثانية.

 

وفي 1945 أطلق أوبنهايمر أول اختبار للقنبلة الذرية في العالم بصحراء جورنادا ديل مويرتو في نيو مكسيكو وكاد أن يدمر هذا الاختبار الغلاف الجوي، كما تسببت قنبلته في قتل مواطنين أبرياء باليابان في هيروشيما وناجازاكي.

 

واستمرت بعدها التجارب العلمية للعالم الأمريكي الذي تسبب في تدمير العالم، قبل أن يرحل عن عالمنا في 1967 إثر إصابته بسرطان الحلق

 

يذكر أن فيلم Oppenheimer أثار موجة من الجدل على السوشيال ميديا منذ بداية طرحه، كما قام العديد من الجمهور باصطياد الأخطاء التي وقع بها العمل، مثل ما حدث في أحد المشاهد، حيث ظهر أشخاص يرفعون علم أمريكا بـ 50 نجمة، وذلك في عام 1945 طبقًا لأحداث الفيلم، في حين أن حينها كان العلم الأمريكي يحتوي على 48 نجمة فقط.

 

ويضم الفيلم عددًا من نجوم هوليوود، أبرزهم كيليان مورفي، مات ديمون، وفلورنس بوج، رامي مالك، وإميلي بلانت، جاري أولدمان، ودين ديهان، وكينيث براناج، ماثيو مودين، كيسي أفليك، ألدن إرينريتش، جيسون كلارك.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى