أخبار محليةاخبارالأخبار

بعد الحصول على 191 ميدالية متنوعة.. وزير الرياضة يتسلم راية تنظيم مصر لدورة الألعاب الإفريقية 2027

متابعة: بسنت عماد

تسلم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مساء، راية تنظيم مصر للنسخة الـ 14 من دورة الألعاب الإفريقية، التي سوف تنظمها مصر في 2027.

تنظيم البطولات العالمية والقارية

وأكد الوزير، على ريادة الرياضة المصرية في إفريقيا، وقال “أصبح لدينا من الخبرات في تنظيم البطولات العالمية والقارية؛ التي تجعل أي حدث تنظمه مصر دائما ما يخرج بصورة رائعة، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية؛ جعلها قبلة لاستضافة كبري الاحداث القارية والعالمية على المستوي الرياضي.

إحرازنا 102 ميدالية ذهبية

وأثنى وزير الرياضة على النتائج المميزة التي حققتها المنتخبات المصرية في تلك الدورة، وذلك على الرغم من أن البعثة هي الأقل من حيث عدد المشاركين في البطولة الحالية عن الدورات السابقة؛ “الا أننا استطعنا أن نعادل الرقم القياسي والمدون بأسم مصر بإحرازنا 102 ميدالية ذهبية في تلك البطولة؛ أسوة بمثيلتها والميداليات الذهبية، التي حققتها مصر في الدورة السابقة بالرباط 2019”.

البعثة المصرية

وشاركت مصر – في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية 2023 – ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهي: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

191 ميدالية متنوعة

واستطاعت مصر أن تختتم الدورة الـ 13 بغانا متصدرة للترتيب باجمالى ميداليات بلغ 191 ميدالية متنوعة، وتتكون من 102 ميدالية ذهبية، و47 ميدالية فضية، و42 ميدالية برونزية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى