اخبارسياسةمصر

برلمانيون: المشاركة الكثيفة في الانتخابات تعكس حالة التلاحم الوطني

القاهرة في 11 ديسمبر/أ ش أ/ أكد أعضاء في البرلمان بغرفتيه (النواب والشيوخ) أن مشاهد الطوابير الطويلة لفئات مختلفة من الشعب المصري أمام لجان الانتخابات منذ انطلاقها في الداخل أمس /الأحد/ ولمدة ثلاثة أيام متتالية، تعكس حالة من الوعي والتلاحم الوطني، وثقة كبيرة في نزاهة العملية الانتخابية.
وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب نائب رئيس البرلمان العربي، النائب علاء عابد، إن احتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية لليوم الثاني على التوالي رسالة مهمة موجهة للعالم أجمع حول نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها.
وأضاف عابد -في تصريح له اليوم حول الانتخابات الرئاسية- أن مشاركة المصريين بكثافة دليل وعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات، كما أن احتشادهم أمام صناديق الانتخابات يؤكد حرصهم على المشاركة في رسم خريطة مستقبل مصر واختيار قياداتهم السياسية بإرادة حرة ومستقلة.
وشدد عابد على أن الشعب المصري دائما يساند الدولة المصرية في الأوقات المهمة التي ترسم مستقبلها.
ومن جانبه، أكد الدكتور جمال أبو الفتوح عضو مجلس الشيوخ، أن الإقبال الكثيف لتصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية بالداخل، تعكس الحرص على المشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الرئاسي الأرفع لاختيار من يقود المرحلة الصعبة القادمة، والتي تأتي وسط تحديات وظروف إقليمية معقدة، لافتا إلى أن المشاركة في الانتخابات لا تعني فقط ممارسة الحق الدستوري في هذا التوقيت بل إنها تبعث برسالة للعالم أجمع بحالة التلاحم الوطني التي يعيشها الشارع المصري.
وأضاف أبو الفتوح أن المشهد خلال اليوم الأول من الانتخابات وحتى الآن يؤكد أن المصريين سيواصلون إبهار العالم بالإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع لاختيار قائدهم لفترة رئاسية جديدة.
وبدوره، اعتبر المهندس هاني العسال عضو مجلس الشيوخ، أن طوابير المصريين أمام مراكز الاقتراع بالتزامن مع بدء التصويت والتي ضمت مختلف الفئات العمرية ومشاركة كبيرة للشباب والمرأة، تدعو للفخر والاعتزاز، وتؤكد أنها ملحمة وطنية متكاملة تعبر عن وحدة الصف المصري وتأكيد الإرادة الحرة في اختيار رئيس مصر القادم والرغبة في المشاركة بفعالية في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.
ودعا عضو مجلس الشيوخ، المصريين لاستمرار الاحتشاد أمام لجان الاقتراع في الاستحقاق الرئاسي حتى إغلاق صناديق الاقتراع في اليوم الثالث والأخير من التصويت، دعما لمصر وممارسة لحق دستوري كفله لهم الدستور والقانون، وللتأكيد أمام العالم أجمع إرادة المصريين في استكمال ما بدأته دولتهم من تنمية وإنجازات، بما يعكس دلالات كبيرة في ظل الظروف الإقليمية المحيطة ووعي المصريين بحقيقة ما يواجهونه من مخاطر.

دبو / م ي م
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى