اخبارفن و ثقافةمصر

برتوكول بين “الثقافة” و”اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي” لدعم التعاون بعدة مجالات

القاهرة في 10 مارس/أ ش أ/ وقعت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني مع رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، بروتوكول تعاون لدعم التعاون البناء والمثمر بالمجالات ذات الاهتمام المشترك.
ويهدف البروتوكول لترسيخ العلاقات وتحقيق أعلى مستويات الأداء بشتى النواحي والمجالات المختلفة “السينما، والإنتاج، والتدريب”، والتعاون مع أكاديمية الفنون وإنتاج الأفلام التسجيلية.
كما يهدف البروتوكول لتنمية وتطوير وتدريب كافة المهتمين بالمجال الثقافي والإعلامي والمجالات الإدارية، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال إنتاج أعمال مشتركة ذات مستوى متميز، وذلك من خلال الاستفادة من إمكانات وزارة الثقافة.
وقالت وزيرة الثقافة إن هذا البروتوكول المهم يأتي انطلاقًا من دور الوزارة للتوسع في مد جسور التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية الكبرى كاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدةً استعداد الوزارة على تقديم كل التسهيلات لتحقيق أقصى استفادة من البروتوكول.
من جانبه، قدم الدكتور عمرو الليثي الشكر لوزيرة الثقافة على هذا التعاون المثمر، حيث تعد وزارة الثقافة صرحًا مصريًا عظيمًا، مؤكدًا ثقته في أن هذا البروتوكول سوف يكون نقلة مهمة بين كيانين كبيرين خاصة أن منظمة التعاون الإسلامي تعد من أكبر الهيئات الدولية وتضم ممثلي الوزراء ورؤساء الهيئات الإعلامية في الاتحاد.
وقال “إن هذا البروتوكول يعد من أهم وأكبر الاتفاقيات التي وقعها الاتحاد مع مؤسسة كبيرة وعريقة مثل وزارة الثقافة، ذلك الصرح التنويري والفكري والثقافي .. ونتطلع إلى إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى الوزارة وأكاديمية الفنون في هذا المجال”، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية للبدء في تنفيذ ما ورد بالبروتوكول.
وأهدى الدكتور عمرو الليثي درع الاتحاد لوزيرة الثقافة باعتبارها نموذجًا متميزًا للمرأة العربية المبدعة، وتقديرًا وتكريمًا لدورها الهام في دعم الثقافة والفكر والتنوير في مصر والوطن العربي .. كما أهدت وزيرة الثقافة درع الوزارة إلى الدكتور عمرو الليثي.

هـ ج ر/ إسر
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى