اخبارياخبر أبيض

بالفيديو .. بعد وش فى وش .. إعرف قائمة أشهر أفلام اليوم الواحد

انطلق عرض فيلم ، بدور السينما، وينتمي العمل لنوعية أفلام اليوم الواحد، والتي حققت نجاح كبير على مدار الفترة الماضية، وهي ليست جديدة على السينما، بل قدمت منذ سنوات طويلة ويأتي على رأسها فيلمي بين السما والأرض عام 1958، وأنا وأنت وساعات السفر عام 1985.

 

وعادت هذه الظاهرة بقوة للسينما في السنوات الأخيرة بعدد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، منها فيلم ليلة العيد، الذي تم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، ولكن لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن، وهو بطولة ، سميحة أيوب، عبير صبري، سيد رجب، ريهام عبدالغفور، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح، ومايان السيد، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

كذلك دارت أحداث فيلم كباريه، في يوم واحد، وعرض حياة عدد من العاملين بهِ ومن يترددون على المكان، حتى يقوم أحد الأشخاص بتفجير المكان تمامًا، وقام ببطولته صلاح عبدالله، ، جومانا مراد، وكان من إخراج سامح عبدالعزيز، ولنفس المخرج أيضاً دارت أحداث فيلم الفرح، لـ خالد الصاوي، وباسم سمرة ودنيا سمير غانم في يوم واحد، وتناول قصة اجتماعية عن فرح شعبى.

 

ساعة ونص، الذي عرض عام 2012، دارت أحداثه بالكامل داخل قطار العياط، الذى اشتعلت فيه النيران، ومن خلال الساعة ونصف تدور أحداث الفيلم وتتشابك شخصياته بحكاياتهم ومعاناتهم المختلفة، وقام ببطولته إياد نصار، ، سمية الخشاب، وإخراج وائل إحسان.

 

أيضًا دارت أحداث فيلم الليلة الكبيرة، فى يوم واحد فى المولد الشعبى، مستعرضًا عالم هذا المولِد، وقدم مجموعة من القصص والحكايات للموجودين بالمولد فى إطار اجتماعى درامى مشوق، وقام ببطولته وفاء عامر، ، أحمد رزق، زينة، وتأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

فيلم سوق الجمعة، أيضاً تناول قصة اجتماعية في السوق الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، وهو للمخرج سامح عبد العزيز وبطولة ، نسرين أمين، ريهام عبد الغفور ودلال عبدالعزيز.

 

كما قدم فيلم 1000 مبروك، ودارت أحداثه في يوم واحد حول حلم شاب يتكرر قبل حفل الزفاف، ويحاول أن يغير الواقع ولكنه يفشل، وهو من تأليف محمد وخالد دياب وإخراج أحمد نادر جلال.

 

وفيلم بتوقيت القاهرة الذي قدم ثلاث حكايات مترابطة تدور في القاهرة، وقام ببطولته وميرفت أمين وسمير صبري، تأليف وإخراج أمير رمسيس.

 

وأخيراً دارت أحداث فيلم يوم مالوش لازمة، في ليلة واحدة، حول عريس يمر بعدد من المفارقات في يوم زفافه، وقام ببطولته ، روبي وريهام حجاج، تأليف عمر طاهر، وإخراج أحمد الجندي.

 

شاهد الفيديو التالى …

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى