أخبار محليةاخبار

بالأقمشة الفلورية.. عرض أزياء تخيلي مستوحى من الحضارة المصرية القديمة

متابعة: نسرين طارق

مطلع عام 2023 انتشرت على السوشيال ميديا تصميمات فرعونية لملابس مضيفات مصر الطيران مصممة بالذكاء الاصطناعي، صممها المهندس الشاب ايهاب أحمد عصمت توفيق من أجل الترويج للسياحة المصرية بأزياء ذات تصميمات مقتسبة من الحضارة المصرية القديمة.

لاقت تصميمات المهندس إيهاب، إعجاب ومشاركات الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمنى تطبيق الفكرة خاصة في المؤسسات التي تعتبر بوابات الدخول والخروج من مصر لجميع الجنسيات حول دول العالم.

وعاد المهندس ايهاب من جديد بتصميمات جديدة مبهرة مستوحاة أيضا من الحضارة المصرية القديمة، ليقدم لنا عرض أزياء تخيلي ذا طابع مصري معتمد على اقمشة الصبغات الفلورية تحت الاشعة فوق البنفسجية.

1

الحضارة المصرية غنية بجمال كل ما فيها

المهندس أحمد عصمت، نوبي الأصل مقيم بالأسكندرية، اغلب تصميماته من الأزياء والاكسسورات بالذكاء الاصطناعي مستوحاة من الحضارة المصرية أو مزيج من حضارات مختلفة مع كون الحضارة المصرية أبرزها.

عرض الازياء التخيلي

ظهرت تصميمات عرض الازياء التخيلي على السوشيال ميديا مجددا لتلقى الضوء على جمال وعظمة الفنان المصري القديم الذي برع فى استخدام النقوش والألوان ليخرج لنا أزياء تعيش حتى عصرنا الحالي وتبقى شاهدة على عظمة الحضارة المصرية القديمة.

2
الهوية المصرية

التصميمات تعبر عن الهوية المصرية وتعتبر شكل من أشكال الترويج للسياحة بطريقة غير مباشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي، للاستفادة من الحضارة المصرية والحفاظ على الهوية عن طريق تطويع أدوات العصر التكنولوجية للحفاظ عليها.

3
4
5
6
7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى