أخبار محليةاخبار

بإسم الجبهة الداخلية المصرية.. نشكر التجمع على بيانه: واجهوا دعوات أحمد الطنطاوي لإعادة الإرهابية

كتبت – نسرين طارق

في بيان أثبت به حزب التجمع إنه حامي الجبهة الداخلية والقوة الناعمة المصرية بحق، طالب بيت اليسار المعتدل قادة الحركة المدنية الوطنية الحقيقية، بموقف حاسم من محاولات المدعو أحمد الطنطاوي، الذي اعتبر نفسه مرشحا محتملا للرئاسة، ضد إعادة ” الإرهابية ” للمشهد السياسي.

وأفاد البيان الذي نعضده جميعا، وتقف وراءه بوابة الجمهورية الثانية وفريقها ورئيس تحريرها بمنتهى القوة، تابع حزب التجمع أنباء اجتماع قادة الحركة المدنية مع عضو مجلس النواب السابق أحمد طنطاوي باعتباره مرشح محتمل للرئاسة، الذي كشف عن نيته – حال فوزه – إعادة جماعة الإخوان الإرهابية إلى المشهد السياسي المصرة مرة أخرى .

و أضاف البيان ” التجمع ” وهو يؤكد موقفه الثابت و التاريخي برفض وجود الجماعة الإرهابية بأية صورة من الصور ، ويذكر الجميع بموقف الشعب المصري بخروجه في ثورة 30 يونيو العظيمة .. لإسقاط حكم المرشد ، فإنه يعرب عن قلقه البالغ من ردود الأفعال غير الواضحة لبعض قادة الحركة المدنية تجاه ما كشف عنه المرشح المحتمل للرئاسة .

وطالب البيان بموقف واضح من قادة الحركة المدنية الذين شاركوا اجتماع الطنطاوى، خاصة أنه ينتمي لفصيل سياسي مؤسس للحركة ، و مع تقدير حزب التجمع لموقف هؤلاء القادة بالمشاركة في ثورة 30 يونيو التي سنحتفل خلال أيام بعيدها العاشر ، وانطلاقاً من حرصه على استمرار التحالف الرافض لتيار التأسلم السياسي ، فهو يأمل في موقف أكثر حسماً من هذه التصريحات التي تتكرر منذ فترة بحجة تعزيز السلام الاجتماعي .

وحذر البيان من خطة تستهدف في جوهرها تحقيق ما تستهدفه الجماعة الإرهابية بالعودة للمشهد العام مرة أخري في تحد واضح لمشاعر الشعب المصري .

و حزب التجمع وهو يثمن الدور السياسي للحركة المدنية، فإنه يؤكد حرصه على ثبات مواقفها الواضحة من الجماعة الإرهابية، وكل من يدعم عودتها للمشهد السياسي بأي شكل من الاشكال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى