أخبار مصرأهم الأخباراخبارالمقال

بأمر الرئيس.. قرار جديد من وزير التموين بشأن ارتفاع أسعار اللحوم

الملخص:

  • وزير التموين والتجارة يعلن دعمًا جديدًا للفلاح المصري بقيمة 1500 جنيه لأردب القمح بعد توجيهات الرئيس السيسي بتفعيل مفهوم الزراعة التعاقدية ودعم الإنتاج المحلي.
  • أزمة الأعلاف تسببت في ارتفاع أسعار الرّدة، وصدر قرار بتسليم الفلاح 10 كيلوغرامات بسعر 8 جنيهات للكيلوجرام لتخفيف الأزمة ودعم التربية المواشية وتخفيض أسعار اللحوم.
  • تجاوزت التوريدات المحلية للوزارة مليوني طن قمح، وتم صرف 18 مليار جنيه دعماً للمزارعين، ونستهدف تحقيق 4 ملايين طن بتكلفة حوالي 40 مليار جنيه، بما يدعم رغيف الخبز المتاح للمواطنين بـ5 قروش.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن الرئيس السيسي وجه بإعادة دراسة الأسعار، وتم التوافق في مجلس الوزراء على 1500 جنيه لأردب القمح وهذا يمثل دعما حقيقيا وعائدا متميزا للفلاح المصري، وذلك عقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل مفهوم الزراعة التعاقدية والدعم المباشر للفلاح والانتاج المحلي.

وبخصوص أزمة الأعلاف، قال المصيلحي، إن هناك أزمة حقيقية في الأعلاف، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الردة، منوها بأنه تم صدور قرار بتسليم الفلاح 10 كيلو جرامات ردة عن كل أردب قمح بسعر 8 جنيهات للكيلوجرام وهذا نوع من الدعم للفلاح في تربية المواشي وتقليل سعر اللحمة في هذه الفترة.

وبخصوص موقف توريدات القمح المحلي حتى الآن، قال إن الكمية التي تم توريدها للوزارة حتى الآن تجاوزت مليوني طن قمح وتم صرف 18 مليار جنيه للمزارعين، مضيفا أننا في منتصف موسم القمح، ونستهدف هذا العام تحقيق 4 ملايين طن بحوالي 40 مليار جنيه، منوها في الوقت نفسه بأن هذا يعد جزءًا من دعم رغيف الخبز الذى لا يزال متاحا للمواطن بسعر 5 قروش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى