أخبار محليةاخبارسلايدر

“اليورو كنترول” يشيد بالتخطيط المتقن لآداء الجانب المصري لإدارة الحركة الجوية

متابعة: بسنت عماد

أشاد التقرير اليومي الصادر عن هيئة الأمان والسلامة الأوروبية ”اليوروكنترول” بكفاءة أداء الجانب المصري، من خلال التخطيط المتقن لإدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري، والتي ظهرت بالشكل المشرف والمتميز في ظل إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة الذي أدى إلى زيادة معدلات التشغيل وأعداد الطائرات وتكثيف الضغط على المجال الجوي المصري.

التعامل باحترافية ودقة عاليةوأوضح اليوروكنترول أن إدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري قامت على الفور بالتعامل بكل سلاسة وأمان، الأمر الذي يثبت كفاءة ومهارة العناصر البشرية العاملة بمنظومة المراقبة والملاحة الجوية، خاصة خلال تعاملهم باحترافية ودقة عالية في الظروف الاستثنائية والتزامهم بأعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

خطة طوارئ بين إقليمي الطيران المصري والسعوديكما أشادت اليوروكنترول بالدور الكبير والفعال لكل من مصر والسعودية، لقيامهما على الفور بتفعيل خطة طوارئ بين إقليمي الطيران المصري والسعودي وتحديد مسارات محددة بدقة عالية ساعدت على استيعاب الحركة الجوية الطارئة خلال تلك الظروف الاستثنائية.

وأعربت الهيئة عن تقديرها لأداء سلطات الطيران المدني ومنظومة الملاحة والمراقبة الجوية بالبلدين، لما بذلته من جهد كبير ودور ملموس خلال تعاملها مع هذا الموقف الطارئ بشكل سريع وبكفاءة عالية، حيث تم على الفور التنسيق التام بين الجانبين وتقديم أوجه الدعم اللازمة لاستيعاب الحركة الجوية الوافدة والناتجة عن تحويل العديد من الطائرات من مسارها الجوي المعتاد إلى كل من المجال الجوي المصري والسعودي.

وفي السياق ذاته، وجه الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الشكر لضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين في منظومة الملاحة الجوية من مختلف التخصصات لأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية، خلال إدارتهم للحركة الجوية بكل حرفية ومهارة مساء أمس.

غلق المجالات الجويةوأشار الوزير إلى أنه في ظل ظروف غير اعتيادية عقب غلق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة، ما أدى إلى كثافة عالية في حركة الطائرات بالمجال الجوي المصري، أدى ضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين بمنظومة الملاحة عملهم بحرفية وكفاءة عالية كان لها عظيم الأثر في إدارة وتنظيم حركة الطائرات بكل دقة وانسيابية.

وثمَّن وزير الطيران المدني جهود جميع العاملين بمطار القاهرة الدولي لقيامهم بعملهم على أكمل وجه على مدار الساعة لخدمة المسافرين والوافدين من جميع أنحاء العالم وجاهزيتهم لاستيعاب أعداد الركاب بصالات السفر والوصول، تزامنا مع كثافة معدلات التشغيل بالمطار خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى