اخبارسياسةمصر

“الوطنية للانتخابات”: جميع لجان تصويت المصريين بالخارج منتظمة في استقبال الناخبين

القاهرة في 2 ديسمبر/أ ش أ/ أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات رئيس غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين بالخارج، انتظام العمل في مختلف البعثات الدبلوماسية البالغ عددها 121 بعثة بإجمالي 137 لجنة تصويت فرعية.
وأشار المستشار بنداري – في تصريح اليوم /السبت/ – إلى أنه من خلال متابعته لوقائع البث المباشر لعمليات التصويت والتواصل مع رؤساء البعثات الدبلوماسية من سفراء وقناصل رؤساء لجان الاقتراع الفرعية، تبين أن عملية التصويت تجري بسلاسة ووسط إقبال وتوافد من الناخبين.
ولفت رئيس غرفة العمليات، إلى وجود متابعة دورية على مدار الساعة لعمليات تصويت المصريين بالخارج في مختلف السفارات والقنصليات حول العالم وذلك في ثاني أيام التصويت، مثمنًا عبر – تواصله المباشر مع أعضاء البعثات الدبلوماسية – التعاون المثمر معهم خلال عملية إدارة تصويت المصريين بالخارج.
وكشف المستشار بنداري عن انتهاء ثاني أيام التصويت في 16 لجنة اقتراع فرعية في عدد من دول العالم التي تسبقنا بفارق التوقيت، مشيرًا إلى أنه بحلول الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ستغلق 5 لجان أخرى عملية التصويت، وأن المتابعة ستستمر حتى انتهاء كافة تفاصيل عملية الاقتراع بالخارج.
وتفقد رئيس غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، سير عملية التصويت في مختلف البعثات الدبلوماسية، وذلك من خلال تقنيات البث المباشر والفيديو كونفرانس والتي تسمح بمتابعة عمليات التصويت وتتابع عن كثب أية عراقيل قد تطرأ للمسارعة بالتدخل لذليلها ضمانًا لسير اليوم الانتخابي وعدم تعطيل الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم.
وجدد المستشار بنداري، تأكيده على أعضاء البعثات الدبلوماسية، أن حق التصويت مكفول لكل المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ممن يحملون بطاقة الرقم القومي، حتى لو لم تكن سارية، أو جواز سفر مميكن وساري، مشددًا على ضرورة التواصل مع غرفة العمليات المركزية إذا طرأ أي معوق فني أو تقني خلال عمليات التصويت.
بدورهم، أجمع أعضاء البعثات الدبلوماسية من رؤساء اللجان – خلال الفيديوكونفرانس – على ما لمسوه من حرص الجاليات المصرية في الدول التي يتولون فيها إدارة الاستحقاق الدستوري على المشاركة الإيجابية وتوافدهم للاقتراع، لاسيما في الدول التي تشهد موجة من الصقيع إلا أن عددا كبيرا من الناخبين احتشدوا في محيط السفارات والقنصليات.
وأشاد السفراء والقناصل من رؤساء لجان التصويت بالخارج، بما تم توفيره من تنسيق مستمر وتوفير كل المتطلبات التقنية والفنية لتحقيق التواصل والمتابعة لعمليات التصويت؛ ما انعكس على سرعة إنجاز عملية التصويت وضمان عدم التزاحم أو استغراق عملية التصويت مدة تزيد عن دقائق معدودة.

إ س
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى