أخبار محليةاخبارسلايدر

الوطنية للانتخابات: تدخلنا لحل أسباب زحام تحرير تأييدات المرشحين للرئاسة أمام الشهر العقاري

متابعة-بسنت عماد

أعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات أنها تلقت خلال الأيام الماضية، عدداً من الإستفسارات والشكاوى من بعض المواطنين والمعنيين بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

فحص الشكاوي بصورة فورية

وأكدت الهيئة، في بيان لها ، حرصها على التجاوب مع كل الإستفسارات وفحص الشكاوى التي ترد إليها والتحقيق فيها والتعامل معها بصورة فورية، لا سيما التي تتعلق بأي صعوبات أو عقبات تواجه المواطنين وكذلك راغبي الترشح في الانتخابات أثناء عملية استيفاء الأوراق ومتطلبات الترشيح، حتى يُمكن تذليل تلك العقبات والتيسير على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء.

شكاوي بتعطل نظام العمل الإلكتروني داخل المكاتب

وكشفت الهيئة عن ورود عدد من الاستفسارات وكذلك الشكاوى التي تفيد بوجود زحام كبير أمام عدد من مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق المخصصة بصورة كلية لاستصدار نماذج التأييد لطالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن تلك الشكاوى أفادت بتعطل نظام العمل الإلكتروني داخل بعض مكاتب التوثيق لفترة من الوقت، مما أدى إلى حدوث تكدس أمام تلك المكاتب من المواطنين الذين أبدوا رغبتهم لاستصدار نماذج التأييد لطالبي الترشح.

تزويد مكاتب التوثيق بتابلت

وذكرت الهيئة أنها قامت بالتدخل الفوري وأصدرت تعليماتها بتزويد مكاتب التوثيق التي تشهد إقبالا من المواطنين، بأعداد إضافية من الموظفين المدربين وكذلك بالأجهزة الإلكترونية اللوحية (تابلت) المخصصة لاستصدار نماذج التأييد، وذلك في سبيل تسريع وتيرة استصدار نماذج التأييد والقضاء التام على الزحام بتلك المقار.

الإشراف المباشر على إصلاح الأعطال الفنية

وأضافت أنها قامت بالإشراف المباشر على إصلاح الأعطال الفنية التي طرأت بصورة مفاجئة في عدد قليل من مكاتب التوثيق، والتأكد من الناحية الفنية من عدم تكرارها مجددا، مع التوجيه باستمرار ساعات العمل في تلك المكاتب لحين تلبية طلبات جميع من تقدموا إليها من المواطنين واستصدار نماذج التأييد لهم لصالح من يرغبون من طالبي الترشح في الانتخابات.

استمرار العمل دون التقيد بالتوقيت الرسمي

وتابعت أنها وجهت جميع مكاتب التوثيق المكلفة باستصدار نماذج التأييد، بالاستمرار في تلبية طلبات المواطنين حتى ساعات العمل الرسمية المحددة لها، وفي حالة وجود تكدس وأعداد كبيرة من المواطنين أمام أحد المكاتب أو بعضها، تستمر في العمل دون التقيد بأوقات وساعات العمل الرسمية المحددة، ولحين تلبية طلب آخر مواطن يكون قد تواجد أمامها قبل مواعيد الإغلاق المحددة.

تذليل أي عقبات قد تواجه المواطنين

وأكدت أنها تراعي في كل إجراءاتها ما نص عليه القانون وقرارات مجلس إدارة الهيئة والتي تستهدف جميعها تذليل أي عقبات قد تواجه المواطنين، والتحقيق في أي شكاوى قد ترد إليها وتتعلق بحدوث مخالفات أو أخطاء، والتدخل لتصحيحها وإعمال حكم القانون بشأنها.

نماذج تأييد المواطنين مجانية ودون أي رسوم

وجددت الهيئة ترحيبها بالتواصل معها وإخطارها بأي شكاوى أو استفسارات، حتى يُمكن اتخاذ اللازم حيالها، مشيرة إلى أن نماذج تأييد المواطنين لمن يرغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية مجانية بالكامل ودون أي رسوم مالية.

الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت عن تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر الجاري، على أن ينتهي العمل باليوم الأخير فى الساعة 2 ظهرا.

وحدت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعداً لإجراء الإنتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى