أخبار محليةاخبار

الوطنية للانتخابات: إجراء الانتخابات الرئاسية في 11631 لجنة فرعية

متابعة-بسنت عماد

قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن مؤتمر الهيئة اليوم يهدف إلى الاطلاع على جميع الخطوات التى تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية .

واكد أنه تم وضع مقرات خاصة بالاعاقة السمعية والبصرية، وكبار السن، وتم تجهيز كافة اللجان وتسليم كافة أوراق الاقتراع، كما تم تسليم أوراق العملية الانتخابية وتجهيز المقرات، وعدد القضاة المشرفين على الانتخابات والبالغ عددهم 15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض علي مستوي الجمهورية.

عدد اللجان الانتخابية

وتابع أن هناك ٩ آلاف مقر انتخابي وعدد اللجان ١١٣٣١ لجنة موزعة توزيع جغرافي، مع إتاحة قاعدة البيانات عبر الموقع الالكتروني،واصدر قرار بشان تمكين المغتربين بالادلاء باصواتهم وذلك نتيجة الشكاوى التي وصلت للهيئة.

14 منظمة دولية ستتابع الانتخابات الرئاسية

وأوضح أنه يتم غدا نقل القضاة المشرفين وإعداد جدول لنقل القضاة وفقا للمسافات، لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوات للسفارات لمتابعة العملية الانتخابية.

واشار إلى أن هناك ١٤ منظمة دولية، و ٥٢٨ متابعا دوليا، و١١٥ وسيلة اعلامية عالمية، و ٧٠ وسيلة اعلام محلية ستتابع الانتخابات الرئاسية.

الصمت الانتخابي

واوضح أن الصمت الانتخابي يبدأ يوم ٨ ديسمبر قبل الانتخابات بيومين ومعه لا يجوز التحدث بشأن من الانتخابات لعدم التأثير على الناخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى