اخبارسياسةمصر

الهيئة الوطنية للانتخابات: إقبال كثيف وغير مسبوق من الناخبين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية

القاهرة في 11 ديسمبر/أ ش أ/ أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن كثافة الإقبال من جانب المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، على مدى ساعات التصويت المحددة، أدى إلى استمرار عمل الكثير من لجان الاقتراع الفرعية إلى ما بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم /الاثنين/ وحتى تمكين آخر ناخب من الإدلاء بصوته.
وقال المستشار أحمد بنداري -في تصريحات صحفية الليلة عقب انتهاء مواعيد غلق لجان الاقتراع- إن التعليمات المستدامة الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن تستمر لجان الاقتراع في العمل حال وجود ناخبين داخل نطاق جمعية الانتخاب (حرم المجمع أو المركز الانتخابي) لدى حلول الساعة التاسعة مساء، والسماح لهم جميعا بالإدلاء بأصواتهم، بغض النظر عما يستغرقه هذا الأمر من وقت.
وأضاف أن توافد الناخبين على نحو غير مسبوق في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية، أدى إلى استمرار أعمال الاقتراع في الكثير من لجان الاقتراع في القاهرة وقنا والبحيرة لما بعد التاسعة مساء.
ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بمعالجات فورية لوقائع نفاد بطاقات الاقتراع في عدد من اللجان، حيث وجهت اللجان العامة بسرعة إمداد اللجان الفرعية بالعدد المطلوب من البطاقات، حتى يتسنى لجميع الناخبين أن يدلوا بأصواتهم، فضلا عن سرعة إمداد عدد آخر من اللجان بصناديق الاقتراع بعد امتلاء الصناديق بداخلها.
وأضاف أن الهيئة عملت أيضا على توزيع العديد من القضاة الاحتياطيين على الكثير من لجان الاقتراع الفرعية، وكذلك عدد من الموظفين المعاونين لهم، في سبيل استيعاب كثافة إقبال الناخبين والتقليل من الوقت الذي تستغرقه عملية الاقتراع في تلك اللجان.
وأجرى المستشار أحمد بنداري لقاءات عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المستشارين رؤساء لجان المتابعة واللجان العامة المشرفة على لجان الاقتراع الفرعية، والذين أكدوا انتظام عملية التصويت، مشيرين في نفس الوقت إلى أن الناخبين يتوافدون بأعداد كبيرة لم يسبق أن شاهدوها في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، وهو ما يتسبب في زحام ملحوظ أمام اللجان وخلال عملية الاقتراع.

ع ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى