أخبار حكوميةاخبارسلايدر

الهيئة الوطنية للإنتخابات تعلن يوم الإثنين المقبل الجدول الزمني للإنتخابات الرئاسية

متابعة-بسنت عماد

تعلن الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، يوم الإثنين المقبل، في مؤتمر صحفي عالمي، قرارها بدعوة الناخبين للإنتخابات الرئاسية المقبلة، مع تحديد جدول إجراءات ومواعيد الانتخابات.

صرح بذلك مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات المستشار أحمد بنداري، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقد اليوم؛ لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة من استعدادات في سبيل إجراء الإنتخابات الرئاسية المرتقبة.

دعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم

ومن المقرر أن يعلن المستشار وليد حمزة، خلال المؤتمر، المقرر يوم الاثنين قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في المواعيد التي ستتحدد داخل مصر وخارجها.

وسيتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

مسافة واحدة من جميع المرشحين

كما أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستجري تحت إشراف قضائي كامل، وفق المعايير الدولية ذات الصلة، ومتابعة ممثلي المجتمع المدني ومندوبي وسائل الإعلام والصحافة المحلية والإقليمية والدولية.

الإلتزام بالحياد الإيجابي

وشدد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد البنداري في المؤتمر الصحفي، على إلتزام مؤسسات وأجهزة الدولة بالحياد الإيجابي وفق القانون، مشيراً إلى أن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي مخالفات للقانون وضوابط العملية الانتخابية.

المنظمات الدولية 

وأعرب عن أمله في أن تخرج انتخابات الرئاسة المقبلة بالصورة والمضمون اللائق باسم مصر وشعبها العظيم، مطالباً كافة المنظمات الدولية التي تريد الاشتراك في متابعة العملية الانتخابية بتقديم طلباتها إلى الهيئة.

الإلتزام بالحياد

أهاب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، بكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية ضرورة التزام الحياد والموضوعية المنصوص عليها، وفق ضوابط العملية الانتخابية وقرارات الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى