اخبارسياسةمصر

المنسق العام للحوار الوطني: سنرفع مطلب إجراء انتخابات المجالس المحلية في أسرع وقت للقيادة السياسية

القاهرة في 21 مايو /أ ش أ/ قال المنسق العام للحوار الوطني الدكتور ضياء رشوان إن هناك إجماعا بشأن إجراء انتخابات المجالس المحلية في أسرع وقت وهذا أول ما يجب رفعه للقيادة السياسية.
جاء ذلك في كلمة المنسق العام للحوار الوطني خلال الجلسة الثانية من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة المحليات، التي انعقدت في مستهل الأسبوع الثاني من الحوار اليوم /الأحد/ بعنوان “قانون المجالس الشعبية المحلية”.
وأضاف أن الأمر الثاني الذي توصلنا إليها اليوم خلال النقاشات أن هذه المجالس المحلية تحقق غرضين أولهما أنها مجالس ذات صفة رقابية في الإطار المحلي، وثانيها أنها مجالس تدريبية وإعداد كوادر للقيادة فيما بعد الأمر الذي نفتقده منذ عام 2008.
وأوضح أن الأمر الثالث هو أن القوائم المغلقة أو النسبية كلها للجميع وليست للأحزاب فقط وإلا ستكون باطلة وفقا للدستور، لافتا إلى أن النقاش بشأن النظام الانتخابي للمجالس المحلية سيظل قائما، مؤكدا أن دوائر المجالس المحلية لم تسمح بوجود أي نوع من التقيد.
وتابع أن الأمر الرابع هو ضرورة أن يكون هناك تشريع مناسب وملائم للدستور، آملا بأنه يتم أخذ ما يفيد بشأن قانون المجالس المحلية من قبل مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن هناك ضررا كبيرا في تأجيل انتخابات المجالس المحلية، فالانتخابات المحلية باتت ضرورة ملحة.

أ غ أ/ن ص ر/هـ ج ر/ف ه م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى