اخبارفن و ثقافةمصر

“المسرح المصري” يحتفي بالفائزين بمسابقة العمل الأول في التأليف المسرحي بمعرض الكتاب

القاهرة في 30 يناير /أ ش أ/ يحتفي المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، بالفائزين في مسابقة العمل الأول في التأليف المسرحي خلال ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، وذلك يوم الجمعة الموافق /2 فبراير/، الساعة الثالثة مساء بالقاعة الرئيسية “قاعة سليم حسن” داخل بلازا 1.
ويحضر الندوة رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعضو اللجنة العليا الدكتور أحمد بهي الدين، ومدير المهرجان الفنان القدير ياسر صادق، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، ويدير الندوة رئيس لجنة النشر بالمهرجان الكاتب المسرحي عماد مطاوع، بحضور أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدكتور عصام الدين أبو العلا والدكتور أيمن عبد الرحمن والدكتور ياسر علام.
ويحضر أيضا المؤلفون الثلاثة الفائزون وهم: هاني مصطفى قدري، الفائز بالمركز الأول عن مسرحية (فتاة المترو)، والحائز على المركز الثاني أحمد رجائي، عن مسرحية (النصف الثاني من الطريق)، وأحمد سمير قرني الفائز بالمركز الثالث عن مسرحية (ليلة بعد ألف ليلة).
يذكر أن مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول في الدورة السادسة عشرة حملت اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني، تكريما وتخليدا لاسمه، وتسابق خلالها حوالي 167 نصا مسرحيا بعد استبعاد النصوص غير المطابقة. وعقب الندوة ستشهد القاعة حفل توقيع للمؤلفين الثلاثة على الإصدار الذي تم طباعته بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.
م ح م/ أ غ أ/ا ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى