أخبار مصراخبارالمقال

«القاهرة» تنظم ندوات تعريفية عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأحيائها

الملخص:

  • نظمت محافظة القاهرة ندوات تعريفية بأحياء مختلفة لشرح كيفية الإشتراك في المبادرة الوطنية لمشروعات خضراء ذكية التي أطلقتها الحكومة في المحافظات.
  • تنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في مصر كمبادرة رائدة للتنمية المستدامة ومعالجة التغيرات المناخية، بوضع خريطة وطنية للمشروعات وجذب الاستثمارات اللازمة من أبريل حتى مايو.
  • المبادرة تهدف لتنفيذ رؤية مصر 2030 والإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، بحفاظها على البيئة وتحسين جودة الحياة، ومراعاة حقوق الأجيال القادمة.

نظمت محافظة القاهرة عدة ندوات تعريفية بأحياء الوايلى وبولاق أبو العلا ووسط القاهرة ومرصد حلوان وسوق الفسطاط ومكتبة الإسكندرية قصر خديجة لشرح كيفية الإشتراك فى الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية في محافظات الجمهورية.

وتناولت الندوات التى تأتى ضمن جهود محافظة القاهرة فى التعريف بالمبادرة وزيادة الوعى بأهميتها شرحًا لنوعية المشروعات الخضراء الذكية بهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث البيئي، وبنود المبادرة وأهدافها، كذلك شروط المشاركة والفئات المستهدفة من المبادرة كما تم التأكيد على ضرورة إلتزام أصحاب المشروعات المقدمة بالمعايير المنظمة للمشاركة فى المبادرة ومدى قابلية المشروع للتطبيق و التأثير المتوقع على المجتمع المحلى والتعامل مع تحديات التغير المناخى و البيئى واستخدام مكون تكنولوجي فى التطبيق.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد دعا الشركات والأفراد والمؤسسات إلى سرعة المشاركة فى المبادرة والتسجيل من خلال الرابط.. اضغط هنا

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

يتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها فى الفترة من أول أبربل وحتى نهاية مايو الجارى.

وأكد محافظ القاهرة، على أن المبادرة تأتى ضمن جهود الدولة الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة من أجل تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين جودة الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتـيـجـية الوطنية لتغير المناخ 2050

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى