اخبارفن و ثقافةمصر

العروض الفنية وأنشطة الطفل تأسر جمهور معرض الكتاب

القاهرة في 26 يناير /أ ش أ/ شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، اليوم /الجمعة/، إقبالا كثيفا من قبل الجمهور على الأنشطة الفنية المتنوعة التي يقدمها المعرض بشكل يومي على هامش برنامجه الثقافي الثري.
وتمكن عرض “الليلة الكبيرة” التراثي التابع لمسرح العرائس، من اجتذاب الأسرة المصرية بمختلف أعمارها، لمتابعة هذا العرض التراثي المسرحي المخصص للأطفال، والذي ظهر من خلال الازدحام الشديد من قبل زوار المعرض.
كما جذبت عروض فرقة التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وعروض فرقة الشلاتين للفنون التلقائية التابعة أيضا لقصور الثقافة، جمهور معرض الكتاب من مختلف الأعمار، بعروضها المبهرة والمميزة، كما قدم كورال مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، عرضا مميزا لمواهب الأوبرا.
في السياق.. شهد جناح الطفل بالمعرض، إقبالا كثيفا، حيث توافد الأطفال وأولياء الأمور على الأنشطة المتنوعة التي يقدمها الجناح على مدار اليوم من ورش فنية وحكي وتلوين ورسم، مسابقات تعليمية يصحبها توزيع جوائز على الأطفال المشاركين.
وقدم ركن الحكي، ورشة عن العرائس وحكايات من بلادي وتمكين الفتيات، وورشا لفن الدوبلاج، وورشة طباعة على الورق وتلوين الفخار، وورشة عن كيف تختار غذائك الصحي، وورشة حول الكتابة المسرحية، وورشا فنية متنوعة، وورشة ألعاب شعبية للأطفال، وورشة حكي بالتمثيل وغيرها من الأنشطة المتنوعة التي يقدمها الجناح على مدار اليوم، كما يخصص المعرض هذا العام ركنا يضم بعض الألعاب للصغار، وساحة كاملة لاستضافة الأنشطة المختلفة على مدار اليوم.
ويشهد المعرض، إقبالا جماهيريا كبيرا، من قبل الأسر المصرية التي حرصت على التوافد عليه من جميع محافظات الجمهورية، وبكثافة عالية، منذ الساعات الأولى لفتح أبوابه للجمهور، كما توافد على المعرض عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية، حرصا على متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام.
ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء، عدا يومي الخميس والجمعة من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء، حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

س ح ص/ أ د ه/ج أ ش
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى