أخبار محليةاخبار

العدد الأول عن “الطاقة المتجددة”.. مركز المعلومات بمجلس الوزراء يصدر تقريرا خاصا بعنوان “اتجاهات إفريقية”

متابعة: فريق حصاد اليوم

في مبادرة مهمة، أصدر مركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء ، تقريرا خاصا بعنوان اتجاهات إفريقية، تحت تنسيق إداري للواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات بمركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وبرئاسة تحرير د. أماني الطويل.

علقت الطويل قائلة، بهذه المناسبة، الحمدلله تحقق حلمي الشخصي بإصدار تقرير “اتجاهات إفريقية” المعني بقضايا القارة الافريقية من باب دعم المعرفة العامة بهذه القضايا وتوفير القاعدة المعلوماتية التي يتزايد الطلب عليها لصناع القرار والنخب الأكاديمية والاقتصادية .

التقرير صدر العدد الأول منه تحت عنوان الطاقة الجديدة والمتجددة في افريقيا، وذلك عن مركز المعلومات ودعم القرار حيث أستجاب للفكرة أسامة الجوهري مدير المركز، و ساهم فريق المركز بالإضافة للباحثين المتميزين في بلورة منظومة خلاقة أنتجت هذا التقرير الذي شرح حالة كل دولة افريقية بشأن استخدام الطاقة المتجددة وطبيعة التحديات التي تواجهها . وكذلك إمكانية تشبيك الجهود الأفريقية الأفريقية من المنصة المصرية بهذا الشأن.

تشرفت برئاسة تحرير التقرير الذي ساهم فيه باحثون أفارقة من كينيا واوغندا والسودان والمغرب ومصر وتم إطلاقه من مقر مركز المعلومات بالعاصمة الإدارية كما تم مناقشته في المجلس الأعلى للثقافة.

ويتناول التقرير الأول، حالة الطاقة في أفريقيا، كما يستعرض تجمعات ومصادر الطاقة الكهربائية والمتجددة في أفريقيا وأنواعها، بالإضافة إلى اتجاهات السياسات الأفريقية إزاء الطاقة المتجددة.

كما يتضمن التقرير عرضًا لأبرز الدول الرائدة في استخدام الطاقة المتجددة في القارة السمراء، ويختتم بعرض لوضع الطاقة المتجددة وفق الأقاليم الأفريقية، ومقترحات دعم سياسات الطاقة المتجددة في القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى