أخبار العالماخبار

الصين تدعو العالم لتجاوز الخلافات لحماية الدول النامية من التغييرات المناخية لأن الإنسانية عائلة كبيرة في قرية عالمية

متابعة – فريق منتصف اليوم

في مبادرة ستثير ردود فعل عالمية إيجابية، أعلن رئيس الوزراء الصيني لي تشيانج على ضرورة أن تحترم الدول المتطورة مسؤلياتها لتوفير المساعدة للدول النامية لمواجهة المناخ واحترام تعهداتها بتخصيص 100 مليار دولار للدول النامية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وقال خلال كلمته في قمة من أجل ميثاق مالي عالمي جديد في فرنسا، إن الصين مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف للحصول على تمويل أفضل ودعم الدول النامية في مواجهة تداعيات تغير المناخ وتخفيفها، مؤكدا أن بلاده تتصدر دول العالم في عملية التحول للطاقة النظيفة.

وأكد رئيس الوزراء الصيني أن المجتمع الدولي بحاجة إلى عمل شراكات مالية عالمية تكون مدمجة وتشمل الدول النامية والقطاع الخاص والمؤسسات المالية لضخ المزيد من الأموال في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

وأشار رئيس الوزراء الصيني إلى أن بكين ضخت الكثير من الأموال في الاقتصاد العالمي لمواجهة التغير المناخي وعملت بقدر الإمكان للحد من الانبعاثات الكربونية، موضحا أن القضاء على الفقر مباديء نتشاركها جميعا.

وشدد على ضرورة الحفاظ على استقرار سلاسل التوريد، مؤكدا أن الإنسانية عائلة واحدة تعيش في قرية عالمية ولا يجب عدم ترك أي حد وتحقيق التنمية المستدامة.

واختتم حديثه قائلا: يجب على الصين وأوروبا تجاوز اختلافاتها والوصول لأرضية مشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى