اخبارفن

الصيف وآخره .. كريم عبدالعزيز الأول هذا الموسم والأول في تاريخ السينما

أصبح نجم شباك التذاكر بجدارة، بعدما حققت أفلامه الأخيرة نجاحًا كبيرًا للغاية، سواء من خلال الإيرادات أو إشادات الجمهور والنقاد، وكان آخرهم فيلم بيت الروبي، الذي نافس من خلاله في موسم الصيف الحالي، وبلغ إجمالي إيراداته حتى الآن 126 مليون جنيه، وأصبح الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

وبالرغم من طرح بيت الروبي في عيد الأضحى الماضي، ودخول العديد من الأفلام الجديدة ضمن المنافسة خلال الفترة الأخيرة مثل مرعي البريمو والعميل صفر ووش في وش، إلا أنه مازال يحصد أرقام كبيرة مقارنة ببعض الأفلام الجديدة.

 

ولم يكتف كريم بحصده لقب الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ بيت الروبي، بل أن المركز الثاني والثالث كانا من نصيبه أيضًا، حيث يأتي فيلمه كيرة والجن فى المركز الثاني بإجمالي إيرادات بلغت 120 مليون جنيه العام الماضي، وفي المركز الثالث جاء فيلمه الفيلم الأزرق 2 بإجمالي إيرادات بلغت 103 ملايين جنيه، عام 2019.

 

وفيلم بيت الروبي، دارت أحداثه في إطار اجتماعي حول تأثير السوشيال ميديا على المجتمع، وشارك في بطولته بجانب كريم عبدالعزيز، كل من ، نور اللبنانية، تارا عماد، الطفل معاذ جاد، والطفلة لوسيندا، ومن تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

 

أما فيلم كيرة والجن، فشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، ، ، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، ورزان جمال، وكان من تأليف أحمد مراد وأخرجه مروان حامد. 

 

وقدم كريم عبدالعزيز فيلم الفيل الأزرق 2 بجانب عدد من النجوم، أبرزهم ، ، إياد نصار، شيرين رضا، تارا عماد، أحمد خالد صالح، والراحلة مها أبو العوف، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى