أخبار حكوميةاخبار

السيسي يكاشف العالم: مصر تلجأ لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي عدة مرات لصعوبة الحصول على حصص إضافية من مياه النيل

متابعة – فريق منتصف اليوم

في سياق كلمته خلال مشاركته مؤتمر “التمويل الدولى” اعترف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالخطوات التي تتخذها مصر لإعادة مياه الصرف الزراعي عدة مرات، لصعوبة الحصول على حصص إضافية من مياه النيل في الوقت الحالي.

وقال السيسي إن حالة البحيرات على البحر المتوسط في السابق كانت صعبة، منوها بأنها “مثلت إساءة بيئية كبيرة”.

السيسي يحذر العالم من أزمة الديون

وأضاف السيسي خلال فعاليات الطاولة المستديرة “طريقة جديدة: شراكات النمو الأخضر”، ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، الخميس، أن مصر أطلقت برنامجًا خلال الـ7 سنوات الماضية لتحويل البحيرات إلى صديقة للبيئة.

ونوه بأن “الأمر كلّف الدولة المصرية أموالًا ضخمة لتحقيق الهدف”، موضحًا أنها أطلقت برنامجًا آخر للاستفادة من مياه الصرف الزراعي.

وأكمل: “13 مليون متر مكعب مياه تتم معالجتها من مياه الصرف الزراعي لاستخدامها أكثر من مرة؛ بناء على أمرين أن الحصول على مياه إضافية من حصص نهر النيل أمر يصعب تحقيقه في تلك المرحلة، والاستفادة من تلك المياه وألا تكون ملوثة للبيئة”.

وتستضيف فرنسا القمة أيام 22 و23 يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مسؤولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى