اخبارتقارير

السؤال عالمي وليس مصري فقط.. لماذا يعتبر الذهب الاستثمار الأكثر عدالة وأرباحا في الوقت الحالي؟

متابعة : غرفة الأخبار

الذهب على وشك الوصول إلى أعلى سعر له على الإطلاق حيث يتحول المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن وسط بيئة الاقتصاد الكلي الصخرية.
ويعتقد المحللون أن المعدن الثمين يمكن أن يكون لديه مجال أكبر بكثير للتشغيل – ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الركود المحتمل الذي يلوح في الأفق، وفقا وفق تحليل مالي نشرته مجلة فوربس.

حيث ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 10٪ هذا العام، في طريقها لتحقيق أفضل أداء سنوي لها خلال ثلاث سنوات وما يصل إلى ما يقرب من 2040 دولارا للأونصة، بعد القفزة التي حققتها لفترة وجيزة عند سعر 2075 دولارا في أغسطس 2020 أثناء جائحة Covid-19 وارتفاع حالة عدم اليقين الجيوسياسي لأصول الملاذ الآمن.

وقد يرتفع المعدن النفيس قريبا متجاوزا أعلى مستوى له على الإطلاق، حسبما كتب مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار العالمي في UBS، في مذكرة يوم الثلاثاء للعملاء، محددا هدفا قدره 2200 دولار للذهب بحلول مارس المقبل، مما يشير إلى ارتفاع بنسبة 8٪ تقريبا.

ووفقا لـ هيفيل، فإن ضعف الدولار الأمريكي، والضغط التاريخي في القطاع المصرفي، والمواجهة مع سقف ديون الحكومة الفيدرالية، وتخفيف التوقعات بشأن أسعار الفائدة، وتزايد احتمال حدوث ركود، كلها تعزز آفاق الذهب.

كما يقول كليف روكيرت المحلل في UBS: “عادة ما يكون الذهب مدفوعا بالمتغيرات الكلية (المعدلات الأمريكية وتأثير الدولار الأمريكي) بدلا من العرض والطلب” ، موضحا أن الارتفاع في سعر السلعة الفريدة فريد من نوعه لأنه لا علاقة له بحالة استخدامه.

حقائق عن اسهم الذهب
ارتفعت أسهم تعدين الذهب هذا العام: فقد تفوقت أسهم حقول الذهب (زيادة 50٪) ، كينروس جولد (27٪) ، فرانكو نيفادا (14٪)، رويال جولد (19٪) وباريك جولد (10٪) على أداء كل منها مكاسب S&P 500 بنسبة 8٪.

من المفترض أن تؤدي “كثرة المخاطر” في الولايات المتحدة وخارجها إلى زيادة الطلب على الذهب ، وفقًا للمحلل في شركة Oanda ، إدوارد مويا، مُعلنًا أنه “سيناريو مربح من الجانبين للمعدن الثمين.

الذهب يصل لمستويات قياسية بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

الخلفية الرئيسية
يعتبر الذهب منذ فترة طويلة أصلًا آمنًا للاحتفاظ بقيمته عبر التاريخ ، وأصبح محبوبًا للمستثمرين في عام 2020 خلال أسوأ جائحة منذ أجيال، حيث اكتسب ما يصل إلى 40 ٪. عاد الذهب بنسبة 18٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ، و 54٪ خلال السنوات الخمس الماضية و 41٪ خلال العقد الماضي. ويقارن ذلك بشكل غير مواتٍ لعائد ستاندرد آند بورز البالغ 41٪ لمدة ثلاث سنوات، وعائد 51٪ لمدة خمس سنوات ، وعائد 156٪ لمدة عشر سنوات ، ولكنه يتفوق بسهولة على العوائد من رقم واحد منخفض إلى متوسط ​​للاستثمارات عديمة الملكية الأخرى مثل السندات الحكومية والعوائد المرتفعة. -حسابات التوفير. يعتقد حوالي ربع الأمريكيين أن الذهب هو أفضل الأصول للاستثمار على المدى الطويل، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة جالوب يوم الخميس، حيث وصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى