أخبار مصراخباراقتـصادالمقال

«الزراعة» تنفذ يوم حصاد لمحصول القمح في كفر شكر بمحافظة القليوبية

الملخص:

  • “نفذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حصاد محصول القمح بمركز كفر شكر بالقليوبية بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبتكليف من رئيس مركز البحوث الزراعية.”
  • حضر المهندس رجب غنيم والدكتور حاتم الحمادي والدكتور خالد جاد والمهندس محمود صبحي ومسؤولو الإرشاد الزراعي والمزارعون يوم الحصاد.
  • نهوض المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح يتم بالتعاون بين الوزارة ومركز البحوث والارشاد الزراعي لتعظيم الانتاجية.
  • وحث مسئولو الوزارة مزارعي القمح على توريد المحصول وزيادة سعر التوريد لزيادة دخل المزارعين.

نفذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية، يوم حصاد لمحصول القمح في مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وبتكليف من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

حضر يوم الحصاد، المهندس رجب غنيم، وكيل وزارة القليوبية، والدكتور حاتم الحمادي، رئيس الادارة المركزية للإرشاد، والدكتور خالد جاد رئيس حملة القمح في القليوبية، والمهندس محمود صبحي، مدير الإرشاد، ومسئولو الإرشاد الزراعي بالمحافظه والمزارعون.

وتم الحصاد الآلي لحقل ارشادي للترشيد مساحه ١٥ فدان بالاضافه الي حقل مساحته ٨ فدان بالتبني منزرعه بصنف سخا ٩٥

وخلال يوم الحصاد، تم استعراض أهمية الدور الذي تقوم، به الوزارة ومركز البحوث الزراعية وقطاع الارشاد الزراعي، للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح، بما يساهم في تعظيم الانتاجيه من خلال الحقول والتجمعات الإرشادية.

وحث مسئولو الوزارة مزارعي القمح، على أهمية توريد المحصول، في ظل المزايا التي تمنحها الدولة لمزارعي القمح، وتشجيعهم من أجل التوريد، وزيادة سعر توريد المحصول، بما يساهم في زيادة دخل المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى