أخبار حكوميةاخبارسلايدر

الرئيس للمستثمرين والحكومة خلال افتتاح مصنع الكوارتز: ماتضيعوش وقت تاني أكتر من كدا.. افتحوا مشروعات بالخامات المصرية بسرعة

متابعة – فريق منتصف اليوم

خلال افتتاحه قبل قليل، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستثمرين والأجهزة التنفيذية للعمل بسرعة على إقامة المشروعات التى تعتمد على الخامات الموجودة في مصر.

وقال السيسي خلال افتتاح مجمع مصانع الكوارتز بالعين السخنة، صباح الخميس:” بقول لرجال القطاع الخاص والمستثمرين في مصر من فضلكم ما تضيعوش وقت تاني، وأي مشروع فرص نجاحه واضحة، ابدأوا فيه فورا، والدولة معاكو.

وأضاف، البيانات وحجم الاستيراد هى دراسة الجدوى، لو كانت الخامات موجودة في مصر، المشوار كله خلصان، مش هنجيب حاجة من بره، عندنا الخام اللي ممكن يطلع من مصر وتتعمل كل المراحل في مكان واحد وبتكلفة أقل”.

وتابع الرئيس:” بقول تاني للمستثمرين والحكومة وغرف الصناعة ووزيري التجارة والصناعة وقطاع الأعمال ما تضعيوش وقت تاني أكتر من كده، ومرة تانية بشكر كل من ساهم في هذا العمل”.

يعتبر مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز في العين السخنة هو الأول من نوعه بمصر والدول العربية وإفريقيا.وتبدأ مراحل الإنتاج باستخراج خام الكوارتز وتكسيره ثم طحنه إلى حبيبات بأحجام ومواصفات معينة إلى إدخال جزء من الناتج في صناعة ألواح الكوارتز وطرح الفائض للتصدير أو إدخاله في صناعات أخرى.

FB IMG 1685020992422

ويستهدف المشروع الاستفادة من الخامات الطبيعية المتوفرة في مصر، بما يساهم في تعظيم القيمة المضافة لخام الكوارتز وزيادة الدخل القومي تلبية لاحتياجات السوق وبما يوفر العملة الصعبة.

ويساهم مشروع “الكوارتز” في توفير 600 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة والحفاظ على الثروات التعدينية بمختلف أنحاء الجمهورية، وطرح الفائض للبيع في الأسواق الخارجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى