أخبار مصرأهم الأخباراخبارالمقال

الرئيس السيسي يستمع إلى شرح تفصيلي عن حصاد القمح بشرق العوينات

الملخص:

  • الرئيس السيسي يتفقد محصول القمح ومصنع البطاطس بشرق العوينات، حيث أطلعه السماك على خطوط الإنتاج وتفاصيل المصنع. (22 words)
  • تحدث السماك عن مرحلة الفرز الخارجي في مصنع البطاطس بسعة تخزين ٢٠٠ طن و بوجود ٦ شركات عالمية حديثة متخصصة في هذا المجال، يتم الفرز بطاقة ١٠٠ طن بطاطس.
  • “تصنيع البطاطس يشمل الغسيل وإزالة الحصي والماء يتم إعادة فلترتها مرة أخرى لترشيد الاستهلاك”.
  • تنقسم مراحل إنتاج البطاطس إلى الغسيل، إزالة القشرة، الفرز الإلكتروني، التدريج، القطع، السلق، التجفيف والتعبئة بطريقة أتوماتيكية.

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، إلى شرح تفصيلي عن حصاد محصول القمح بشرق العوينات، ثم توجه بعد ذلك إلى مصنع إنتاج البطاطس لتفقد خطوط الإنتاج، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من عمرو السماك المدير التنفيذي لشركة (أوبتيما سوليوشن) المتخصصة في تصميم وإنشاء المصانع الغذائية.

وقال السماك إن أول مرحلة بمصنع البطاطس هي مرحلة الفرز الخارجية، حيث يضم المصنع 6 شركات عالمية حديثة متخصصة في صناعة البطاطس، ويتم الفرز بطاقة 100 طن بطاطس، فيما تبلغ سعة التخزين 200 طن.

واستعرض السماك مراحل تصنيع البطاطس والتي تبدأ بالغسيل ثم مرحلة إزالة الحصي، وإعادة غسل البطاطس مرة أخرى، لافتا إلى أن المياه المستخدمة في المصنع يتم إعادة فلترتها مرة أخرى من أجل ترشيد الاستهلاك.

وأضاف السماك “عقب الانتهاء من مرحلة الغسيل تتم إزالة قشرة البطاطس بواسطة البخار، ثم يلي ذلك مرحلة الفرز الإلكتروني، ثم مرحلة تدريج البطاطس، ثم التقطيع والفرز عن طريق الكاميرات لكي تكون مطابقة للمواصفات العالمية، تليها مرحلة السلق، ثم التجفيف والتعبئة والتي تتم بصورة أتوماتيكية”.

وشاهد الرئيس السيسي بعض منتجات المصنع من البطاطس، واطلع على شهادات الجودة و”الأيزو” وسلامة الغذاء والدروع التي منحت للشركة المصنعة.

وعقب انتهاء الجولة التفقدية توسط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع الوزراء والمسئولين عن المشروعات في موسم الحصاد بشرق العوينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى