أخبار حكوميةاخبارسلايدر

الرئيس السيسي في مؤتمر “حكاية وطن”: أمامكم فرصة للتغيير بالانتخابات.. الأمر كله لله

متابعة-بسنت عماد

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي إنطلاق مؤتمر “حكاية وطن”، اليوم السبت ويستمر المؤتمر حتي الإثنين المقبل، في قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور رئيس الوزراء و عدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

محاور المؤتمر

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

فيلم تسجيلي

كما شهد الرئيس السيسي والحضور، في بداية افتتاح المؤتمر عرض فيلم تسجيلي بصوت الفنان أحمد فؤاد سليم.

وجاء في الفيلم: “أثبت المصريون في كل مرة وفي كل زمان أنهم الحامي والضامن لمسيرة وبقاء وطنهم رغم كل حاقد وحاسد أو طامع”.

وروى الفنان أحمد فؤاد سليم خلال الفيلم التسجيلي لحفيده، آخر فصل من فصول الحكاية التي تبدأ من يوم ولادة حفيده، قائلا: “في يوم من الأيام كان فيه بلد أعظم بلد في الدنيا مصر ام الدنيا، في التاريخ لها حضور وفي الثقافة ليها عظماء وفي الفن لها نجوم لكن لما ليلها ضلم نزل الشعب يطالب بأبسط حقوقه، يادوب ملحقش يفرح جاله الضباع من بعيد يدخل الأرض الطيبة، تسرق منها فرحتها وتحاول تفرق وحدتها تنشر الخوف والرعب في قلوب أهاليها”.ز

واستعرض الفيلم التسجيلي ما مر في مصر من أحداث منذ 2011 من هجمات إرهابية على أفراد الجيش والشرطة، وجهود تجفيف منابع الإرهاب، وجهود الدولة في التنمية وإطلاق المبادرات الصحية ومبادرة حياة كريمة وغيرها من الإنجازات التي تحققت خلال العشر سنوات الماضية.

تصريحات الرئيس

وخلال كلمة رئيس الوزراء أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من التصريحات المهمة والتي تضمن رسائل عاجلة للمصريين أهمها التحذير من محاولة تشكيك المصريين في دولتهم وحكومتهم وقدرتهم على البناء، وجاءت أبرز تصريحات كالتالي :

–هذا ما تم إنجازه ولديكم فرصة للتغيير في الانتخابات القادمة.

– الأمر كله لله “اللي ليه حاجة هياخدها”.

– أثناء حفر قناة السويس الجديدة كنا نحارب إرهاب وكذب وافتراء وشائعات تقدح في كل مسار نقوم به ويتم الإساءه لنا ولأسرنا.

–مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة وصناعة الأمل الضائع.

– الأمم لا تبنى إلا على البناء والإصلاح فقط لا الإساءة أو التشكيك والهدم.

– كانت مشكلة الدولة السنوات الماضية هو زرع التشكيك داخل المواطن تجاه الحكومة.

– مشروع قناة السويس الجديدة استهدف تجميع المصريين على قلب رجل واحد.

– دخل قناة السويس قبل حفر القناة الجديدة كان 4.5 مليار دولار، لكنه سيصبح 12.5 مليار دولار في العام المالي 2024-2025.

–لم ننظر للعائد المادي من مشروع قناة السويس الجديدة بقدر ما اهتممت بالعائد المعنوي الذي سيعود على المصريين في تلك الفترة.

–جزء كبير من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه.

–ماضون في مسيرة البناء والتنمية في جميع مناحي الحياة.

– نسعى لحاضر ومستقبل أفضل لمصر والمصريين والارتقاء بمستوى معيشته.

– الدولة المصرية شهدت مرحلة من التدهور قبل عام 2014.

–الأمة لا تبنى إلا على البناء والإصلاح فقط.

–عندما نقول إن ما فعله المسؤول منقوصًا أو فاسدًا أو غير مدروس، فنحن نظلمه، نظلم جهده وعمله، نضع على عمله تراب.

كتاب إنجازات 9 سنوات

وعقب إنتهاء كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، أهدى رئيس مجلس الوزراء، كتاب الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في آخر 9 سنوات للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى