اخبارسلايدرشؤون عسكرية

الخارجية الأمريكية: بيع تجهيزات ومواد إنتاج تدخل في تصنيع لنشات الدورية والمرور الساحلي CPC-28 لـ القوات المسلحة المصرية

قالت وزارة الخارجية انها اتخذت قرارًا بالموافقة علي عقد بيع تجهيزات ومواد إنتاج تدخل في تصنيع وتجهيز لنشات الدورية والمرور الساحلي CPC-28 لصالح القوات المسلحة المصرية، حيث يتم استخدام هذه التجهيزات ومدخلات الإنتاج في اعمال التصنيع المحلي للنشات الدورية الساحلية بطول 28 متر من شركة “Swiftships”، والتي تقوم مصر ببنائها من خلال الشركة المصرية لبناء وإصلاح السفن وترسانة القوات البحرية.

إنتاج زوارق دورية

وجاء في البيان ايضا، ان الحكومة المصرية طلبت شراء معدات إضافية من معدات الدفاع غير الرئيسية (MDE) بطول 28 مترًا، بالإضافة إلى مجموعات إنتاج زوارق دورية ودعم فني. تتكون هذه المعدات من قوارب صلبة قابلة للنفخ، وأنظمة الأشعة تحت الحمراء المستقبلية، وحزم الكمبيوتر؛ خدمات الدعم الفني واللوجستي؛ مواصلات؛ قطع الغيار والمواد والمعدات والمكونات؛ وغيرها من عناصر الدعم اللوجستي والبرنامجي ذات الصلة. وأضحت أن التكلفة الإجمالية المقدرة لهذا الصفقة 129 مليون دولار.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن هذة الصفقة تدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو والذي لا يزال يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط.

بناء 26 لنش دورية من طراز CPC-28

تتمتع القوات البحرية المصرية وشركة Swiftships الأمريكية بشراكة ممتدة بدأت بتطوير ترسانات السفن المصرية ونقل التكنولوجيا ToT ومن ثم نقل المعرفة والإنتاج ToK/ToP، وتم من خلال هذه الشراكة بناء 26 لنش دورية من طراز CPC-28 محليا بينما يجري العمل حاليًا علي بناء وتصنيع 23 قطعة أخرى بواسطة الترسانات المصرية.

وبخلاف العمل علي تلبية إحتياجات القوات البحرية المصرية، تقوم مصر أيضًا بالترويج للنشات الدورية التي تنتجها محليا من نفس الطراز في الأسواق الإقليمية والأفريقية.

1000233034بيان الخارجية الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى