أخبار العالماخبار

البابا فرانسيس ينضم إلى رافضي حرق المصحف: نحن نريد بناة سلام لا محرضين على الصراعات.. والحرية لا تعني الإساءة للآخر

متابعة – فريق منتصف اليوم

بعد مرور عدة أيام، إنضم بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس “للمجموعات الدولية المعترضة على واقعة حرق المصحف في السويد على يد ملحد عراقي، وأدان حادثة الإحراق”، ووصفها بالتصرّف المرفوض والمدان، معربا عن غضبه واشمئزازه من هذه التصرفات، ومؤكدا أن الحرية لا تعني الإساءة للآخر.

وأكد البابا فرنسيس- في حوار مع صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، نشر اليوم /الاثنين/- أنه لا ينبغي استغلال حرية التعبير كذريعة للإساءة للآخرين، معرباً عن غضبه الشديد من مثل هذه التصرفات، مشيرا إلى أن المهمة الأساسية هى تحويل الحس الديني إلى تعاون وأخوة وأعمال ملموسة للخير؟.

وقال “إنّنا بحاجة اليوم إلى بناة سلام، لا إلى صنّاع أسلحة بحاجة إلى بناة سلام، لا إلى محرّضين على الصراعات بحاجة إلى الدعاةِ، إلى المصالحة، لا إلى المهدّدين بالدمار، إما أن نبني المستقبل معاً، وإما أنه لن يكون هناك مستقبل، معتبرا أن مستقبل التعاون بين الأديان يقوم على أساس مبدأ المعاملة بالمثل واحترام الآخر والحقيقة.

وأشار إلى أن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) الذي عقد في مصر، و المقبل (COP28) المقرر عقده في الإمارات العربية المتحدة هي مناسبات أساسية لإسماع صوت النداء العاجل ولتقديم إجابات عن الأزمة البيئية وعلى صرخة الأرض وصرخة الفقراء الذين لم يعودوا يستطيعون الانتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى