اخبارمحافظاتمصر

الانتخابات الرئاسية 2024.. إقبال كثيف من الناخبين بالإسكندرية للإدلاء بأصواتهم

الإسكندرية في 10 ديسمبر /أ ش أ/ شهدت لجان محافظة الإسكندرية إقبالا كثيفا من المواطنين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم بالجداول الانتخابية بالإسكندرية 4 ملايين و300 ألف ناخب، بينما يبلغ عدد اللجان والمقرات الانتخابية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية 351 مركزا ومقرا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين.
وأكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق الحيوية والخدمية وتجهيز وإعداد المقار الانتخابية والعمل على توفير وسائل الراحة للناخبين والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.
وقام رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والمرور على كافة اللجان الانتخابية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها خلال الانتخابات ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة وإزالة أي إشغالات.
وقررت مديرية الصحة بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد بالمستشفيات وكافة منشآت القطاع الصحي، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوزيع سيارات الإسعاف بالقرب من المقرات واللجان الانتخابية، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان لإسعاف وعلاج أي حالات مرضية طارئة.
م و س/س.ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى