اخباررياضةمصر

الأهلي يحسم صدارة مجموعته بدوري أبطال إفريقيا بالفوز على يانج أفريكانز 1-0

القاهرة في الأول من مارس /أ ش أ/ حسم الأهلي صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على إستاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية.
سجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد، لاعبه حسين الشحات في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله علي معلول.
الفوز رفع رصيد الأهلي إلى ١٢ نقطة، لينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا، بفارق ٤ نقاط عن يانج أفريكانز التنزاني صاحب المركز الثاني، ليتأهلا معا إلى الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية.
وحقق الأهلي انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة، بعد فوزه في الجولة الماضية على فريق ميدياما الغاني بهدف دون رد أيضا، ليحصد الأهلي صدارة المجموعة لأول مرة منذ ٢٠١٩.
ولم يتلق الأهلي أي خسارة في دور المجموعات بالموسم الحالي لدوري أبطال إفريقيا، حيث لعب حامل اللقب ست مباريات، فحقق ثلاثة انتصارات، وتعادل ثلاث مرات.
وسينتظر الأهلي قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة القارية التي سيجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لمعرفة منافسه في الدور القادم، حيث سيواجه الأهلي أحد الفرق التي ستحتل المركز الثاني في المجموعات الأولى والثانية والثالثة.
بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من “مصطفى شوبير في حراسة المرمى، أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية في الوسط، بيرسي تاو وأنتوني موديست وحسين الشحات في الهجوم”.
سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول تماما، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق التنزاني الذي حرص على تهدئة اللعب والتأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة.
وألغى حكم اللقاء هدفا للأهلي في الدقيقة ١٧ سجله اللاعب بيرسي تاو، وذلك بداعي وجود تسلل.. وأنقذ مصطفى شوبير حارس الأهلي فرصة هدف ليانج أفريكانز في الدقيقة ٤٢، بعدما تصدى لانفراد من اللاعب باكوم زوزوا.
ومع بداية الشوط الثاني، نجح الأهلي في زيارة الشباك التنزانية بأقدام حسين الشحات في الدقيقة ٤٦، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله علي معلول.
وحاول الأهلي إضافة هدف ثان خلال النصف ساعة الأخيرة للمباراة، لكن حارس يانج أفريكانز تمكن من التصدي لتسديدة قوية من عمرو السولية، وضربة رأسية لأنتوني موديست، كما أهدر إمام عاشور الذي شارك في الشوط الثاني فرصة سهلة قبل دقائق من انتهاء اللقاء.
ت م ر/س.ع
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى