اخبارتعليممصر

“الأعلى للأمناء” يشيد بقرارات وزير التعليم بتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية

القاهرة في 20 مايو/أ ش أ/ أشاد المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بالإجراءات التي أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي لضبط امتحانات الشهادة الإعدادية بدءا من العام الدراسي المقبل 2023 – 2024 وتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية بدلاً من نظام الورقة الامتحانية المعمول به حالياً.
وقال رئيس المجلس عبد الرؤوف علام – في تصريح له اليوم – إن نظام البوكليت كان هو النظام المتبع في امتحانات الثانوية العامة خلال عامي 2017 و2018 ويعني تفكيك ورقة الأسئلة وتوزيع جزئيات الورقة الامتحانية على عدة أوراق بحيث تكون عبارة عن كراسة امتحانية واحدة بإضافة أماكن الإجابة بدلا من وجود كراسة إجابة، موضحاً أن هذا النظام يمنع محاولات تسريب الامتحانات إضافة إلى صعوبة عملية الغش لأن النظام المعمول به حالياً في امتحانات الإعدادية يسهل فكرة تصوير ورقة الامتحان ونشرها، أما نظام البوكليت فيكون من الصعوبة نشرها جميعا .
وأضاف أن نظام البوكليت نجح في امتحانات الثانوية العامة في الفترة التي تم إقراره فيها، وأنه حل مناسب لضبط امتحانات الشهادة الإعدادية بدءاً من العام الدراسي المقبل.
وكان الدكتور رضا حجازي قد أعلن اليوم السبت عن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

ن ه ل
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى