اخبارياخبر أبيض

اعتزال في 2012 وحكم قضائي في 2020 وعودة بأغنية بغيب بمزاجي في 2023 .. ملخص 10 سنين في حياة فضل شاكر

مر بالعديد من الأزمات في حياته، خاصة في الـ 10 سنوات الأخيرة، وعاد مؤخرًا بأغنية بغيب بمزاجي التي طرحها يوم الجمعة الماضي عبر قناته على يوتيوب، وتجاوزت مليون مشاهدة حتى الآن.

 

وكان شاكر قد أعلن اعتزاله الفن في 2012، على الرغم من تحقيقه العديد من النجاحات والشهرة الواسعة على مستوى الوطن العربي خلال سنوات نشاطه.

 

 وصرح فضل وقتها أن نية الاعتزال كانت موجودة لديه قبل إعلانها، وكان ينقصه فقط اختيار التوقيت المناسب لاتخاذ القرار، وأكد أنه عاش صراعًا نفسيًا طويلًا مع ذاته لشعوره بالتقصير تجاه دينه.

 

أيضًا أرجع شاكر قرار الاعتزال إلى أسباب أخرى سياسية، منها الوضع العربي في هذه الفترة وثورات الربيع العربي، خاصة إنه كان غاضبًا من النظام السوري وجرائمه الوحشية ضد الشعب السوري، بحسب وصفه، فيما خرج للهجوم على الرئيس السوري بشار الأسد في هذه الفترة.

 

كذلك رأى فضل شاكر وقت اعتزاله أن الفن يشهد تراجعًا في مستواه في ظل غياب النقابات والمؤسسات الفنية. 

 

وبعدها عاد فضل إلى الفن في عام 2018، وقدم عدد من الأغاني التي لاقت نجاحًا، قبل أن يمر بأزمة جديدة في ديسمبر 2020 بسبب مواقفه السياسية، حيث قضت المحكمة العسكرية اللبنانية حكمين غيابيين على شاكر بالسجن لمدة 22 عامًا مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية، وذلك بعد دعمه لمجموعات إسلامية شاركت في معارك ضد الجيش اللبناني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى