اخبارفن

استغرق تصويره 3 سنوات وتعرض لأزمات إنتاجية .. رحلة فيلم أهل الكهف حتى إعلان انتهاء التصوير اليوم

أعلن أيمن بهجت قمر انتهاء تصوير فيلم من خلال منشور عبر حسابه بموقع انستجرام، مشيرًا أن العمل سوف يعرض في دور العرض السينمائي في صيف 2024.

 

وفيلم أهل الكهف، انتهى أيمن بهجت قمر من كتابته في نوفمبر 2018، وسلم حينها أول نسخة من السيناريو للشركة المنتجة، وبدأ تصوير الفيلم عام 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، حيث تعرض لعدة تأجيلات أكثر من مرة.

 

               

 

وبجانب تأجيل التصوير أكثر من مرة نظرًا لانشغال أبطاله بأعمال أخرى سواء كانت سينمائية، أو حتى الانشغال بدراما رمضان، تعرض الفيلم لأزمة كبيرة بسبب حدوث مشاكل بين بعض صناع العمل والمنتج وليد منصور، لكن بعد فترة تم حل هذه الأزمة وتم نقل الحقوق الملكية للفيلم لشركة رشيدي برودكشن للمنتج محمد رشيدي، بعدما تنازل وليد منصور.

 

والمشاكل الإنتاجية لم تكن العائق الوحيد الذي مر به هذا الفيلم، حيث أن فترة الإغلاق التي عاشها العالم خلال جائحة كورونا، كانت أيضًا سببًا في تعطل التصوير في أكثر من دولة بالخارج.

 

وأهل الكهف تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناولوا قصة أهل الكهف بمعالجة درامية، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم ، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، مصطفى فهمي، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب توفيق الحكيم، من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج وليد منصور. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى