اخبارالأخبار

استحواذ سعودى على ٧٠% من “النصر للزجاج”.. الحكومة تبيعها وأرباحها تقفز ٩١%!

متابعة – فريق منتصف اليوم

فى صفقة جديدة، من شأنها أن تفك من بعض أزمة الحكومة، وسط تساؤلات عن دور البرلمان الرقابى، تضع الشركة “السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية” اللمسات الأخيرة لصفقة استحواذ على 70% من أسهم شركة “النصر للزجاج والبلور”، المصرية عبر زيادة رأسمالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحسب محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال.

الوزير كشف أنَّه “يجري الاتفاق حالياً على خطة التطوير الخاصة بشركة النصر للزجاج، التي تتضمن إضافة خط إنتاج جديد لصناعة ألواح الزجاج المستخدمة في خلايا توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لسد احتياجات السوق المصرية”.

glass31686432664

تأسست شركة “النصر للزجاج والبلور” عام 1932، كإحدى شركات الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، حيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 50% من أسهم الشركة، فيما يمتلك بنك الاستثمار القومي حصة 50% أيضاً.

“النصر للزجاج” تصدّر منتجاتها لأكثر من 35 دولة حول العالم، وقفزت أرباح الشركة 91% للسنة المالية 2021-2022 إلى 26.5 مليون جنيه.

في فبراير، أعلنت الحكومة عزمها طرح 32 شركة حتى مارس 2024، من ضمنها 8 شركات قبل نهاية أغسطس، مع تقديرات بأن تبلغ حصيلة الصفقات ملياري دولار بنهاية السنة المالية الحالية في 30 يونيو. وتتنوّع الأصول المطروحة ما بين بنوك، ومحطات كهرباء، وشركات غذائية، وصولاً إلى شبكة محطات وقود مملوكة للجيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى