اخبارشورت وفانلة

احترفت بسبب والدتها وصارت أهم لاعبة في تاريخ العرب .. من هي أُنس جابر بعد ويمبلدون؟

تصدرت نجمة التنس التونسية تريندات السوشيال ميديا في الأيام الأخيرة، بعدما حصدت المركز الثاني في بطولة ويمبلدون العالمية للتنس. 

 

وظهرت علامات الحزن والبكاء على أُنس في أكثر من صورة تم تداولها على السوشيال ميديا، بعدما خسرت نهائي البطولة أمام منافستها التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، وصرحت التونسية أن هذه الهزيمة هي الأقسى عليها خلال مسيرتها الاحترافية، ولكنها وعدت مشجعيها بأنها لن تستسلم وستعاود المحاولة من أجل التتويج باللقب.

 

وعن نشأة أُنس جابر، فكانت قد ولدت في 28 أغسطس من عام 1994 بمدينة قصر هلال بولاية المنستير في تونس، وبدأ حبها للكرة الصفراء منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تتردد أُنس في عمر 3 أعوام على مباريات تخوضها والدتها التي كانت تمارس اللعبة كهاوية بنادي المنستير. 

 

وقررت التونسية بعدها ممارسة كرة المضرب من خلال الانضمام إلى فريق التنس بنادي حمام سوسة، وبدأت المشاركة في البطولات المحلية بعمر 8 سنوات، قبل أن تخوض أولى بطولاتها المحلية في باريس عندما كان عمرها 10 أعوام، ثم انتقلت جابر للدراسة في المعهد الرياضي بتونس في عمر 13 سنة.

 

أما عن ألقابها فحصدت البطلة التونسية أولى ألقابها الدولية في عمر 16 سنة ببطولة رولان جاروس في فرنسا للشابات في عام 2011، فيما كان أول لقب لها بمسيرتها الاحترافية في بطولة برمنجهام للتنس عام 2021، كما حصدت أُنس المركز الثاني لمرتين متتاليتين ببطولة ويمبلدون في النسختين الأخيرتين 2022 و2023.

 

ووصلت ابنة المنستير إلى أعلى تصنيف للاعبة عربية في التاريخ على مستوى رياضة التنس، بعدما حلت في المركز الثاني عالميًا حسب تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للتنس في سبتمبر 2022. 

 

وتملك أُنس جابر ميول رياضية أخرى بعيدًا عن التنس، حيث أكدت من قبل حبها لكرة القدم وتشجيعها لفريقي النجم الساحلي التونسي وريال مدريد الإسباني. 

 

أما عن حياتها الشخصية، فكانت أُنس قد تزوجت من مواطنها لاعب مبارزة السلاح التونسي كريم كمون في عام 2015، ثم أصبح كريم المعد البدني الخاص بها بدايًة من عام 2017.

 

ومن الناحية الإنسانية، فكان لـ جابر مساهمات عديدة منها قيامها بيعها لمضربها في مزاد علني بتونس وقت تفشي كورونا في 2021، وتبرعها بالعائد المادي القادم منه من أجل شراء معدات طبية للمستشفيات. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى