اخبارمحافظاتمصر

إقبال على التصويت وزحام في لجان الوافدين في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية بسوهاج

سوهاج في 11 ديسمبر /أ ش أ/ من..السيد عادل :
شهدت معظم اللجان الانتخابية بمحافظة سوهاج وبخاصة في المدن إقبالاً متزايداً من الناخبين ، وظهرت طوابير من الناخبين أمام عدد كبير من اللجان وبخاصة في لجان مناطق “الشهيد، والمخبز الآلي، وغرب الكوبري، ومجمع المحاكم” بمدينة سوهاج، وشهدت لجنة مجمع الإمام علي أبن أبى طالب النموذجي الأزهري المخصصة للمغتربين إقبالاً كبيراً على التصويت من الوافدين من خارج المحافظة وبخاصة طلاب وطالبات جامعة سوهاج والمعاهد ، وحمل المشاركون في العملية الانتخابية أعلام مصر ورددوا هتاف “تحيا مصر”.
ونظمت أمانة حزب (مستقبل وطن) مسيرة حاشدة ، تقدمها قيادات أمانة الحزب بالمحافظة وتحركت المسيرة من أمام لجنة مدرسة الشيماء الانتخابية وصولاً إلى اللجان الانتخابية بمدرستي صلاح سالم الإعدادية والإعدادية الحديثة للبنات ، وحمل المشاركون في المسيرة أعلام مصر ، وأطلقوا الأعاني الوطنية والهتافات لحث المواطنين على الخروج والمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.
وفي قرى المحافظة ، تفاوتت نسب الإقبال على التصويت والمشاركة في الانتخابات ما بين الكبير والملحوظ ، ومن المتوقع أن ترتفع نسب الإقبال على التصويت عقب عودة المزارعين من الحقول ، وقاد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ مسيرات في دوائرهم الانتخابية بالمراكز من أجل حث وتحفيز الناخبين على الخروج والمشاركة في الانتخابات وجرى توفير سيارات وعربات “توك توك” لنقل الناخبين إلى اللجان وبخاصة السيدات والفتيات.
وقام محافظ سوهاج طارق الفقي بجولة ميدانية واصل خلالها تفقد انتظام سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان الفرعية بمدارس العزبة والعرب الابتدائية بأخميم ، والحديثة بنات بحي شرق مدينة سوهاج يرافقه أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة أخميم، وعلي لطفي رئيس حي شرق مدينة سوهاج.
ووجه المحافظ – خلال جولته – باستمرار التواجد والمتابعة لسير العملية الإنتخابية حتى نهاية أعمال التصويت مساء اليوم، والعمل على تذليل أي معوقات أو تحديات تواجه المواطنين، والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة المعنية للتعامل مع أي طارئ .. مشيداً بإستمرار توافد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم.
وناشد جميع المواطنين بممارسة حقهم الدستوري، والنزول للمشاركة في العرس الانتخابي ..مشدداً على جميع الجهات المعنية بضرورة المتابعة المستمرة لكافة الأحداث التي تتم بجميع اللجان الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتأكد من انتظام سير العملية الإنتخابية وتذليل أية معوقات.
ولليوم الثاني على التوالي يواصل الناخبون بمحافظة سوهاج الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية أمام 684 لجنة فرعية منها 9 لجان للوافدين من المحافظات ، تضمها 18 لجنة عامة بجميع قرى ومدن المحافظة بإجمالي أعداد ناخبين يبلغ 3 ملايين و253 ألفا و847 ناخب وناخبة.

م ع/ا ج
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى