اخبارالمقالعرب وعالم

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية

الملخص:

  • شخصان يتنافسان على الرئاسة في تركيا: رجب طيب أردوغان وكمال كيليجدار أوغلو، بينما يترشح سنان أوغان من تحالف آتا الأجداد.
  • مدينة هاتاي في تركيا تعاني من الزلزال ولها وضع خاص في الانتخابات التركية بسبب ظروفها الاستثنائية، وتم توزيع صناديق الاقتراع على المخيمات ومراكز الإيواء والمناطق المدمرة.

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية، انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعموم البلاد، اليوم الأحد، عند الساعة 17:00 بحسب التوقيت المحلي.

وتم فتح مراكز الاقتراع في تركيا أبوابها، صباح اليوم الأحد، أمام الناخبين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بدورتها الـ28 اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقبل قليل بدأت عمليات فرز الأصوات فى الأنتخابات الرئسية والبرلمانية فى تركيا.

ويعتبر رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، الذي يمثل المعارضة بحزب تحالف الشعب، الخصم الرئيسي للرئيس الحالي، رجب طيب أردوغان (مرشح تحالف الجمهور) كما يشارك في الانتخابات المرشح عن تحالف آتا الأجداد، سنان أوغان.

وقى وقت سابق قال عبد الحميد سلات، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن مدينة هاتاي المنكوبة أو المتضررة بسب الزلزال، لها واقع خاص في الانتخابات التركية، خاصة أنها مرت بظروف استثنائية خلال الفترة الماضية بسبب الزلزال، وهناك خصوصية لدى لجنة الانتخابات العليا لموضوع الولايات المنكوبة وخاصة “هاتاي” حيث تم توزيع صناديق الاقتراع على المخيمات ومراكز الإيواء المؤقتة وعلى المناطق التي دمرت بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى