اخباراقتصادمصر

إطلاق “شهادة إدارة التصدير المُعتمدة” لرفع كفاءة العاملين بالشركات الصغيرة والمتوسطة

القاهرة في 23 أبريل /أ ش أ/ أطلق مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر اليوم /الثلاثاء/ برنامج “شهادة إدارة التصدير المُعتمدة”؛ بهدف تحقيق تنمية شاملة؛ لتلبية الاحتياجات المحلية والمنافسة بالأسواق الإقليمية والدولية، وذلك تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة والتعاون الدولي.
جاء ذلك خلال احتفالية نظمها مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وعدد من المسئولين الحكوميين وقادة قطاع الصناعة.
وذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – في بيان اليوم – أن هذا البرنامج يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة بما يسمح بتلبية الاحتياجات المحلية من جهة، والمنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية من جهة أخرى.
وأوضحت أن البرنامج يستهدف تحسين كفاءة كوادر العاملين بمجال إدارة التصدير، وتعزيز القدرة التنافسية بالأسواق العالمية، من خلال توفير تدريب متخصص لمساعدي التصدير حديثي التخرج، ومديري التصدير، فضلاً عن أصحاب الأعمال.
من جانبها، أشارت مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر لورا جونزاليز – في كلمتها خلال الاحتفالية – إلى الهدف الطموح لمصر للوصول لـ145 مليار دولار من الصادرات السنوية بحلول عام 2030.
وأضافت أن الولايات المتحدة ومصر عملتا سويًا من خلال شراكة مُستدامة وعميقة؛ بهدف تطوير التجارة وتقليل الحواجز أمامها من خلال خلق توفير المناخ الملائم والمشجع للمصدرين من خلال مشروعات مثل: مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر.
بدوره، قال مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر رشيد بنجلون، إن المشروع يعمل على تعزيز التجارة الدولية لمصر من خلال زيادة الصادرات المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتابع إن المشروع يدعم برنامج شهادة إدارة التصدير المُعتمدة لخلق فرص عمل مُستدامة لحديثي التخرج، فضلًا عن بناء كوادر قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في مجال التصدير، وزيادة تنافسية الشركات المصرية المُصدرة.
يُشار إلى أن برنامج “شهادة إدارة التصدير المُعتمدة” يتضمن سلسلة من التدريبات لمدة عشرة أسابيع، وسوف ينعقد بعدة أماكن مختلفة من مصر.
أب/هـ ج ر – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى