اخبارفن

أكتوبر 50 سنة .. فيلم الصعود إلى الهاوية رفضته سعاد حسني وصنع نجومية مديحة كامل

تحتفل مصر، اليوم، باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث يمر هذا العام 50 عاماً على حرب التحرير واسترداد الأراضي المصرية وإعلاء كرامة المصريين مرة أخرى بأيدي أبنائها الشرفاء.

 

ومن أهم الأعمال الفنية التي تناولت الملحمة الوطنية العظيمة فيلم الصعود إلى الهاوية، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وشهدت كواليس هذا الفيلم العديد من الأسرار والاعتذارات والتغييرات للنجوم، قدمت هذا الفيلم وكان لها تحدياً قوياً، حيث كانت وقتها من فنانات الصف الثاني، ولم تحصل على أي بطولة مطلقة.

 

وكان قد عُرض دور عبلة الجاسوسة التي تحمل مشاهدها الكثير من الجرأة على ، ولكنها رفضت تقديمه خوفاً من غضب الجمهور منها وكرهه لها، وكانت هي التي تحافظ دائماً على حب جمهورها لها والتفافه حولها.

 

ومن بعد سعاد عُرض الدور على والتي رفضته أيضاً بسبب وجود بعض المشاهد الجريئة به، وخافت أيضاً معللةً أنها لا تريد أن تضيع تاريخها الفني بدور يجعل الجمهور يكرهها، وفي النهاية أسند الدور إلى مديحة كامل والذي كان بالنسبة لها هو أهم أدوارها وفتح لها باب النجومية على مصراعيه.

 

وأصبحت مديحة كامل بسببه إحدى نجمات الصف الأول، وعلى غير المتوقع لم تلق مديحة أي نقد عن دورها بل لاقت الكثير من الإشادة من الجمهور والنقاد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى