اخبارنوستالجيا

أكتوبر 50 سنة .. تحية كاريوكا وفاتن حمامة ونادية لطفي .. فنانات شاركن في حرب أكتوبر

يحتفل الشعب المصري خلال هذه الأيام بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد، والتي تعد أعظم الانتصارات حتى يومنا هذا، نظرًا للبطولات الملحمية التي شهدناها من قبل الشعب أجمع.

 

وكما كان الرجل هو المحور الأول في ذلك النصر كان أيضًا للقوى الناعمة عظيم الأثر، حيث شهد نصر أكتوبر العديد من المشاركات النسائية، فيما كانت نجمات الفن فى المقدمة من تلك المشاركات.

 

وتعد الراحلة أبرز هؤلاء الفنانات، حيث كانت من أوائل المتطوعات في جمعية الهلال الأحمر، لتمريض الجرحى والمصابين من الجنود، كما برز دورها في جمع التبرعات لهؤلاء الجنود، بالإضافة إلى الحملات التي أطلقتها لجمع كبار الكتاب لتدوين الأحداث دون زيف.

 

أما نادية لطفي فإلى جانب مساندتها الفنية فقد كانت دائمة التواجد على الجبهة لمداواة المصابين، كما أنها جمعت العديد من التبرعات من الكُتاب والفنانين لشراء مسلتزمات طبية للجنود المصابين، إلى جانب حملات الدعم الفنية التي أقامتها في المستشفيات لمساندة الجيش المصري.

 

كذلك تحية كاريوكا، والتي لُقبت باسم مناضلة الحرب، نظرًا لدورها الفعال في مساندة الجيش، فإلى جانب تطوعها في الهلال الأحمر لتمريض الجرحى، كانت أيضًا تهرب الأسلحة  في سيارتها للفدائيين قبل الحرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى