أمن و حوادثاخبارمصر

أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث

القاهرة في 26 أبريل /أ ش أ/ نظم مركز بحوث الشرطة، التابع لأكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية؛ احتفالية لتخريج 61 متدربا ومتدربة من الكوادر الأمنية من 22 دولة إفريقية، و5 دول كومنولث.
وشمل التدريب مجالات: مكافحة الإرهاب الدولي، والإدارة الإستراتيجية وتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الأمنية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
يأتي ذلك استمراراً لدور وزارة الداخلية الهادف إلى تقديم أوجه الدعم الفني والتدريبي في شتى مجالات العمل الأمني لجميع الأشقاء من الكوادر الأمنية الدولية، وفي ضوء تدعيم التعاون الأمني بين مصر وأشقائها من الدول الصديقة؛ لتحقيق الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.
ونقل مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة تحيات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق للحضور واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الإفريقية؛ بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمي؛ يسهم في تحقيق أمن واستقرار الشعوب.
وأكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الإفريقية يمثل إحدى أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية؛ بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والاستقرار.
وقد تلقى المتدربون برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، بمحاوره المختلفة، والذي شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملي بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة؛ التي تحاكي الواقع المعاصر.
وفي ختام الدورات، جرى تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.
وأعرب المتدربون عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة؛ لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة.
م م ع – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى