اخبارالمقالمـحـافـظـات

أستاذ مناخ تطبيقي يشيد بالمستوى المتميز لأبحاث ومشاريع تخرج الطلاب قسم الجغرافيا بآداب كفر الشيخ

الملخص:

  • اشاد الدكتور زينهم مجد بطلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ عن مشاريع تخرجهم وعروضهم التقديمية للأبحاث التطبيقية.
  • يسعى القسم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحلية، من خلال معالجة مشكلات التلوث والتغيرات المناخية ودعم الاقتصاد المحلي في الاستزراع السمكي وتربية الدواجن والسياحة والتخطيط العمراني.
  • رحب د. مجد بالإنجازات العلمية لطلاب القسم وجودة أبحاثهم، مؤكداً على دعم رئيس الجامعة وعميد الكلية لتحقيق هذا النجاح.
  • يشدد د. زيمهم مجد على أهمية تطوير البرامج العلمية لتتوافق مع احتياجات سوق العمل، ويدعو إلى تمكين الطلاب من المهارات الجديدة لسوق العمل القائم على التكنولوجيا.

أشاد الدكتور زينهم مجد استاذ المناخ التطبيقي و نظم المعلومات الجغرافية و رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ بمشاريع تخرج طلاب الفرق النهائية و العروض التقديمية للأبحاث التطبيقية التي أجراها الطلاب على مدار العام.

وأكد د.زينهم مجد ان ذلك يأتى في إطار حرص القسم على الاسهام في خدمة المجتمع و تنمية البيئة المحلية للمحافظة من خلال تناول اهم القضايا و المشكلات و الأنشطة الاقتصادية التى تمس حياة المواطنين ومنها مشكلات التلوث و التغيرات المناخية و دور المناخ في تنظيم و إدارة انشطة الاستزراع السمكي و تربية الدواجن و السياحة و التخطيط العمراني.

كما رحب د.مجد بالمستوى العلمي الرائع لطلاب القسم والذي تعكسه جودة ابحاثهم التطبيقية، موضحا ان الإنجازات العلمية التى حققها القسم يأتى في إطار توجيهات دعم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ و الدكتور وليد البحيري عميد كلية الآداب.

وأشار د.زيمهم مجد الى أهمية تطوير البرامج العلمية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل الخارجى، فضلا عن ثقل مهارات الطلاب من خلال التدريب المستمر لأكتساب الخبرات والمهارات الجديدة التى تؤهلهم لسوق العمل الجديد القائم على الرقمنة والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى