اخبارنوستالجيا

أسامة أنور عكاشة .. رفض تعديل سيناريو أرابيسك لعادل إمام وخلافه مع جمال عبدالحميد أطاح بالجزء الثالث من زيزينيا

تحل اليوم 28 ذكرى، رحيل الكاتب الكبير ، حيث رحل في مثل هذا اليوم من عام 2010، وبرغم رحيله إلا أن اسمه مازال علامة جودة على أي عمل يوضع عليه، حيث قدم عكاشة أهم الأعمال في تاريخ الدراما المصرية، منها مسلسل أرابيسك، وزيزينيا بجزأيه الأول والثاني.

 

وربما لا يعرف الكثيرون أن الزعيم عادل إمام كان مرشحا لدور حسن النعمانى فى مسلسل أرابيسك، إلا أنه طلب بعض التعديلات التى رفضها أسامة أنور عكاشة، لينسحب الزعيم من المشروع.

 

كما كان من المفترض أن يكون هناك جزء ثالث من مسلسل ، ولكن بسبب خلاف نشب بين عكاشة والمخرج جمال عبدالحميد توقف المشروع نهائياً، وكان ذلك أثناء تصوير الجزء الثاني، وكان الخلاف بسبب هشام نجل عكاشة.

 

حيث لم يكن الورق قد اكتمل بعد، وكان هشام أسامة أنور عكاشة يعمل مساعد مخرج بالمسلسل مع ، وحينها كان قد انتهى من التصوير في أحد المشاهد وهدم الديكور الخاص به، وعندما علم والده بهدم الديكور غضب وثار وضربه أمام فريق العمل مما أغضب جمال بشدة.

 

وحدث خلاف شديد بين جمال عبدالحميد وأسامة أنور عكاشة بسبب هذا الموقف لأن عكاشة لم يكن قد انتهى من مشاهد هذا الديكور، وبرغم محاولات عبدالحميد لحل الأمور بتصوير باقي المشاهد في مكان آخر إلا أن الأمر تأزم، وتحدث معه بأنه لا يصح أن يضرب ابنه أمام الناس وأن يحل الأمر معه على انفراد ولكن الخلاف تصاعد فامتنع عكاشة عن كتابة الجزء الثالث من المسلسل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى