اخبارفن

أحمد حلمي وغادة عبدالرزاق ونيللى كريم .. أشهر نجوم الأدوار المركبة فى اليوم العالمي للصحة النفسية

يحتفل العالم اليوم 10 أكتوبر، باليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك من أجل إلقاء الضوء على أهمية الاهتمام بالصحة النفسية وتوصيل الدعم الاجتماعي لمن يستحقه.

 

ويحرص الفنانين دائمًا في أعمالهم على تقديم شخصيات متنوعة منها الأدوار المركبة، التي يستعرضون فيها الجانب النفسي وإلقاء الضوء على بعض الأمراض النفسية، ومن أبرز هؤلاء الفنانين ، والذي برع في تجسيد شخصية المريض النفسي، تحديداً في فيلم الإخوة الأعداء، وسلط الضوء على معاناة مرضى الصرع من خلال الدور الذي قدمه.

 

أيضًا قدم  مرض الفصام أو الشيزوفرينيا، خلال فيلمه آسف على الإزعاج، حيث كان يعاني من هلاوس سمعية وبصرية، وشاركه بطولته دلال عبدالعزيز، منة شلبي، محمود حميدة، محمد شرف، أحمد فؤاد سليم، من إخراج خالد مرعي.

 

كذلك غادة عبدالرازق، واحدة من الفنانات اللاتي اشتهرن بتقديم الشخصيات المركبة، وكان آخرهم حكاية تحت الحزام من مسلسل حدث بالفعل، والتي عرضت مؤخرًا، وجسدت خلالها شخصية مريضة نفسية تحب ابنها حب امتلاك وترفض زواجه، فتخطف خطيبته ليلة حفل الزفاف ثم تقتلها، وشاركها بطولة العمل خالد أنور وسلمى أبو ضيف.

 

ونيللي كريم أيضًا، واحدة من الفنانات اللاتي أبدعن في تقديم الشخصيات المركبة في الكثير من الأعمال مثل سقوط حر، وتحت السيطرة، والجسر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى