اخبارسياسةمصر

أبوالغيط وبوريل يبحثان قضايا المنطقة والعالم في مشاورات سياسية بمقر الجامعة العربية

القاهرة في 18 يونيو /أ ش أ/ أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عمق علاقات الصداقة التاريخية والراسخة والتعاون المتميز بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم /الأحد/، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل والوفد المرافق له، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي، بأن جلسة المشاورات السياسية المعمقة تطرقت إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأزمات في المنطقة، وبشكل خاص فيما يتصل بالقضية الفلسطينية.
وأكد الطرفان الثوابت المتفق عليها لإقامة سلام عادل ودائم وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين.
وتبادل الجانبان وجهات النظر فيما يخص الأزمات في السودان وليبيا واليمن وأوكرانيا، وسبل العمل على تسويتها، وكذلك الحاجة لمعالجة جذور الأسباب التي ساهمت في تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية خاصة عبر البحر المتوسط، واتفقا على أهمية تعزيز وتطوير علاقات التعاون المؤسسي القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أ د ه / همس
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى