اخبارفن

أبرزهم عادل إمام ومحمود عبدالعزيز .. نجوم جسدوا دور الكفيف قبل محمد فراج في ڤوي ڤوي ڤوي

ينتظر عرض فيلمه الجديد ، يوم 13 سبتمبر الجاري، بدور العرض السينمائي، والعمل من تأليف وإخراج عمر هلال.

 

وتصدرت الأغنية الدعائية للفيلم، والتى تحمل عنوان حلوة منك، تريند يوتيوب، في أقل من 24 ساعة على طرحها، وهى من غناء ويجز، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب الذي احتوى على عدد من مشاهد الفيلم، واقتربت الأغنية من حصد ربع مليون مشاهدة. 

 

ويجسد فراج خلال العمل شخصية حسن الذي يُقرر الإلتحاق بفريق كرة القدم للمكفوفين واللعب في كأس العالم، ويتظاهر بإصابته بالعمى حتى يستطيع السفر لأوروبا.

 

وسبق وقدم العديد من النجوم دور الكفيف في السينما المصرية، أبرزهم في فيلم الكيت كات، المأخوذ عن رواية مالك الحزين والذي عُرض عام 1991، ونجح في ترك بصمة واضحة بأدائه لشخصية الشيخ حسني الذي يقيم مع والدتة المسنة وابنه في حي الكيت كات.

 

كما برع  في أداء دور الكفيف ضمن أحداث فيلم أمير الظلام، حيث جسد شخصية سعيد المصري أحد طياري حرب أكتوبر 1973 الذي فقد بصره في الحرب فيضطر للعيش في دار للمكفوفين، والعمل من تأليف خالد سرحان وإخراج رامي إمام، وتم طرحه عام 2002.

 

وقدم شخصية الكفيف في فيلم قاهر الظلام، الذي يروي السيرة الذاتية لعميد الأدب العربي طه حسين، وعُرض الفيلم عام 1978، من تأليف كمال الملاخ وإخراج عاطف سالم.

 

وحازت على نصيب الأسد من دور الكفيفة، وقامت بتقديمه في 5 أفلام، هم أغلى من عينيه، إخراج عز الدين ذو الفقار، ورجل في حياتي لـ يوسف شاهين، وقنديل أم هاشم عن رواية يحيى حقي، والعمياء، وجسر الخالدين.

 

وقدم شخصية الكفيف في واحدٍ من أبرز أعماله، الشموع السوداء، الذي عرض عام 1962، وشارك في بطولة العمل نجاة، أمينة رزق، فؤاد المهندس وصالح سرحان.

 

وفي إطار كوميدي قدم دور الكفيف ضمن أحداث فيلم صباحو كدب، والعمل كان من بطولة أميرة فتحي ومحمد شرف، ومن تأليف نهى العمروسي وإخراج محمد النجار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى